المغرب وكينيا يتفقان على تعزيز علاقات تعاونهما الثنائي

المغرب وكينيا يتفقان على تعزيز علاقات تعاونهما الثنائي

21 مارس 2018 - 01:00

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية في كينيا، مونيكا جوما، اليوم الثلاثاء في كيغالي، أن المغرب وكينيا اتفقا على تعزيز تعاونهما الثنائي.

وقالت جوما، في تصريح صحافي عقب محادثات أجرتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، على هامش القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي حول منطقة التجارة الحرة القارية، “اتفقنا على تعزيز علاقاتنا وتكثيف التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

وأبرزت رئيسة الدبلوماسية الكينية، التي وصفت المناقشات التي أجرتها مع بوريطة بـ”المهمة جدا”، أهمية إذكاء دينامية جديدة في العلاقات الثنائية، لا سيما من خلال تبادل الزيارات والاتصالات الدائمة.

كما تباحث بوريطة، الذي قاد الوفد المغربي المشارك في منتدى الأعمال الذي انعقد اليوم الثلاثاء على هامش القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي، مع نظيره الليبيري غبيزوهنغار فيندلي.

والتقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، كذلك، بالأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، فيرا سونغوي، والأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، موخيسا كيتويي.

وقد ضم الوفد المغربي إلى منتدى الأعمال، على الخصوص، الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي، محسن الجزولي. وكاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، رقية الدرهم، ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح شقرون.

ويهدف هذا المنتدى، الذي انعقد بحضور رئيس جمهورية رواندا، بول كاغامي، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فاكي محمد، إلى أن يشكل منبرا للحوار وتبادل وجهات النظر حول مستقبل منطقة التجارة الحرة القارية في إفريقيا بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني في القارة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حصيلة كورونا

إصابة 70 شخصا بكورونا بجهة فاس مكناس خلال 24 ساعة الماضية

تأسيس شبكة مغربية للمراكز البحثية والفكرية بمدينة أكادير

ملكة جمال المغرب بإيطاليا تكشف لـ”العمق” حقيقة فيديو مثير للجدل بساحة ميلانو (فيديو)

تابعنا على