أحكام بالحبس النافذ بين شهرين و4 أشهر بحق 21 من مشجعي الرجاء

أحكام بالحبس النافذ بين شهرين و4 أشهر بحق 21 من مشجعي الرجاء

21 مارس 2018 - 14:10

أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الثلاثاء، 21 شابا من مشجعي فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، حيث قضت بالحبس في حقهم لمدد تتراوح مابين أربعة أشهر وشهرين حبسا نافذا، بالإضافة الى أداء غرامات مالية.

وقضت المحكمة بالحكم على 14 متهما بشهرين حبسا نافذا وأداء غرامة مالية حددت في 2000 درهم لكل واحد منهم، وعلى ستة متهمين آخرين، بأربعة أشهر حبسا نافذا، في حين أدانت المحكمة متهم واحد بثلاثة أشهر حبسا نافذا.

كما قررت المحكمة تبرئة 38 شخصا، ضمنهم 34 كانوا في حالة سراح، من التهم المنسوبة اليهم، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.

اقرأ أيضا: الشغب “يُفسد” فرحة انتصار الرجاويين بمراكش .. والأمن يتدخل (فيديو)

وقد توبع المتهمون في أحداث الشغب التي عرفها الملعب الكبير بمراكش، خلال المباراة التي جرت أطوارها مابين فريق الكوكب الرياضي المراكشي ونظيره الرجاء البيضاوي برسم الجولة 18 من البطولة الوطنية الاحترافية، بتهم “الإهانة والاعتداء على رجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظيفتهم، والمساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية ارتكب خلالها ضرب وجرح وتعييب وإتلاف تجهيزات منشأة رياضية وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة”.

كما اتهموا بـ”المساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية نتج عنها إلحاق أضرار بأملاك منقولة مملوكة للغير، والضرب والجرح باستعمال السلاح وحمل سلاح يمكن استعماله في أعمال عنف داخل ملعب وحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والسرقة وحيازة واستهلاك المخدرات ومحاولة إدخالها إلى ملعب”.

اقرأ أيضا: توجيه 9 تهم للمعتقلين في أحداث الشغب بمراكش.. منهم 9 قاصرين

وشهدت مباراة الكوكب المراكشي ضد ضيفه الرجاء البيضاوي التي جمعت بينهما، يوم 25 فبراير المنصرم، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، أحداث شغب من طرف مشجعين رجاويين، اضطر معها حكم اللقاء رضوان جيد إلى إيقاف المباراة لعدة دقائق مع بداية الجولة الثانية.

واندلعت اشتباكات بين أنصار الفصائل المشجعة لفريق الرجاء، أدت إلى تكسير عشرات المقاعد بالمدرجات ورشق أرضية الملعب ورجال الأمن بها، قبل أن تتدخل عناصر القوات المساعدة والقوات الأمنية لفض الشغب وطرد المتسبيين فيه على المدرجات، وهو ما خلق حالة فوضى كبيرة.

اقرأ أيضا: بعد أحداث الشغب.. جمهور الرجاء يطلق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي

وأصيب 14 عنصرا من القوات العمومية على إثر أحداث الشغب المذكورة، كما تم إلحاق أضرار جسيمة بمنشآت الملعب، فيما تم توقيف 65 شخصا وضعوا تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث معهم وتقديمهم إلى العدالة، بحسب ما أفاد به بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رسميا.. بارتوميو يستقيل من منصبه كرئيس لنادي برشلونة

بعد تسجيل 7 إصابات بكورونا .. مولودية وجدة يقرر تعليق جميع أنشطته الرياضية

مصدر لـ”العمق الرياضي”: الركراكي الأقرب لتدريب الوداد الرياضي

تابعنا على