الاتحاد الدولي يستعين بالأشعة السينية ويفكك دراجات لمكافحة التحايل

الاتحاد الدولي يستعين بالأشعة السينية ويفكك دراجات لمكافحة التحايل

22 مارس 2018 - 03:00

أعلن قال الاتحاد الدولي للدراجات اليوم الأربعاء إنه سيستعين بأجهزة الفحص التي تعمل بالأشعة السينية وسينتقي بعض الدراجات لتفكيكها عقب سباقات لمكافحة التحايل التكنولوجي.

وتعهد رئيس الاتحاد الدولي، الفرنسي ديفيد لابارتيان ، الذي حقق انتصارا كاسحا على البريطاني برايان كوكسون في انتخابات رئاسة الاتحاد في شتنبر الماضي، بتكثيف إجراءات الكشف عن محركات متناهية الصغر في الدراجات قد يستخدمها بعض المتسابقين للتحايل أثناء سباقات.

وأعلن لابارتيان عن سلسلة من الاجراءات الجديدة في جنيف اليوم من بينها الاستعانة بشاحنات مجهزة بأجهزة كشف بالأشعة السينية .

ومن بين الاجراءات الأخرى تفكيك الدراجات المشتبه بها والاستمرار في استخدام الأجهزة اللوحية لفحص الدراجات وهي تقنية كان مسؤولو الفرق والمتسابقون انتقدوها بشدة وقالوا إنها لا تتمتع بالكفاءة المطلوبة.

وفي آخر دورتين لسباق فرنسا للدراجات تم الاستعانة بكاميرات التصوير الحراري للكشف عن أي استخدام محتمل للمحركات في الدراجات. ويواجه أي متسابق يستخدم هذه المحركات عقوبة الإيقاف لستة أشهر على الأقل مع تغريمه 200 ألف فرنك سويسري (210 الف دولار) بينما قد يعاقب الفريق بغرامة تصل إلى مليون فرنك سويسري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لاعب الوداد الرياضي

اللاعب سكومة يوقع عقدا احترافيا مع فريق الوداد الرياضي

الحسنية تودع لاعبها كريم باعدي و”تهديه” لنهضة بركان مقابل 200 مليون سنتيم

لاعبو المنتخب المغربي لكرة السلة يطالبون بعودة المنافسات الرياضة وتجاوز الخلافات (فيديو)

تابعنا على