مجتمع

أكاديمية الداخلة تستثني أطرها الإدارية من قرار بشأن الساعة الإضافية

استثنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، الأطر الإدارية بالأكاديمية والمديريتين الإقليميتين التابعتين لها من قرارها الأخير الذي يقضي بتأخير موعد الدراسة في الفترتين الصباحية والمسائية لساعة من الزمن بجميع المؤسسات التعليمية والخصوصية الجهة المذكورة.

وقالت الأكاديمية في بلاغ لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، أن “مواعيد الدخول والخروج الرسمي للأطر الإدارية العاملة بالأكاديمية والمديريتين الإقليميتين ستكون وفق التوقيت الرسمي الجديد للمملكة (غرينتش +1) ولن يطرأ أي تغيير عليها”.

وعلاقة بالموضوع، تحدث مصادر متفرقة عن ما أسمته بـ”توبيخ” تلقته الجيدة اللبيك، مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، من المسؤولين المركزين بسبب عدم استشارتها لهم قبل اتخاذ القرار.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، قد اتخذت قرارا يقضي بتأخير موعد الدراسة في الفترتين الصباحية والمسائية لساعة من الزمن، وذلك بسبب “تسجيل متزايد لحالات التأخرات والتغيبات في صفوف التلميذات والتلاميذ صباحا خلال اعتماد التوقيت الصيفي، خاصة بالنسبة للسلك الابتدائي”، حيث يُنتظر أن يدخل القرار حيز التنفيذ ابتداء من 26 مارس الجاري.

وكشف مراسلة اخبارية موجهة من طرف أكاديمية التعليم بجهة الداخلة إلى عموم أمهات وآباء التلاميذ بالجهة، ونشرتها عبر صفحتها بفيسبوك، أن القرار تم اتخاذه بعد اجتماع تشاوري مطلع الأسبوع الجاري مع مختلف المتدخلين من أطر إدارية وتربوية وفرقاء اجتماعية، هي تم الاتفاق على مراعاة مصلحة التلميذ في هذا السياق.

وسجلت الأكاديمية من خلال مراسلتها أن الساعة الإضافية تسبب تخوفا لدى أسر التلميذات والتلاميذ من حالات الاعتداء التي قد يتعرض لها أبنائهم خلال موعد دخولهم المبكر الذي يأتي مباشرة بعد صلاة الفجر، مبرزة أيضا أن منطقة الداخلة تتميز بخصوصية جغرافية تجعل من مواعيد الشروق والغروب مختلفة عن باقي مناطق المملكة بحوالي 45 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سعيد
    منذ 6 سنوات

    خبر غير صحيح. حافظوا على مصداقيتكم بالتأكد من صحة الخبر قبل نشره. الاكاديمية نشرت بلاغين. الاول يهم المتعلمين وهيئة التدريس بالاحتفاظ بتوقيت غرينيتش. الثاني يهم الاداريين العاملين بالمديريات والاكاديمية بالعمل وفق الساعة الاضافية

  • بنشاري
    منذ 6 سنوات

    اللهم أزح عنا هذه الساعة الاضافية برحمتك و فضلك فأن مسؤولينا لا يلتفتون لمعاناة الشعب معها.