سياسة

الصراع بين شوباني واشباعتو ينتقل من دورات الجهة إلى “واتساب”

بعد أن شهدت الدورات الأخيرة لمجلس جهة درعة تافيلالت نقاشا ساخنا، بين فريق المعارضة خصوصا في شخص التجمعي سعيد اشباعتو، ورئيس جهة درعة تافيلالت، الحبيب شوباني، نقل الطرفان صراعهما إلى إحدى المجموعات التي تهتم بشؤون الجنوب الشرقي على تطبيق التراسل الفوري “واتساب”.

ودار جدال بين شوباني واشباعتو، في المجموعة المذكورة، بعد أن اعتبر هذا الأخير أن رئيس الجهة قام بتعيين لجنة مؤقتة لدراسة والبث في ملفات الهيئات التي وضعت طلباتها للاستفادة من منح الدعم في إطار مشاريع ثقافية وأخرى رياضية، حيث أوضح المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بدرعة تافيلالت أن ما قام به شوباني “تطاول” على اختصاصات لجنة دائمة، مستندا على المادة 32 من القانون المنظم للجهات.

واتهم شباعتو رئيس الجهة بمنع مجموعة من الأعضاء الذين من حقهم دراسة ملفات الجمعيات، من التصويت عبر إحداثه للجنة مؤقتة في ميدان توجد فيه لجنة دائمة، معتبرا أن هذه الخطوة غير قانونية، وهي ما أدت إلى تأخير عملية صرف منح الجمعيات المستفيدة في إطار سنة 2017.

ولم يتوان الحبيب شوباني في الرد على التجمعي اشباعتو في مجموعة “الواتساب” ذاتها، حيث أكد أنه “لا يوجد إشكال قانوني .. هناك عملية تضليل ممنهجة تعتمد على غياب المعلومة عند من يناقش.. موضحا أن “المجلس قرر بعد مداولات اللجنة وطبقا للقانون اعتماد منهجية صوت عليها بالإجماع.. في مقررين…”.

وأضاف شوباني أن المعارضة التي تحتاجها الجهة “لم تولد بعد”، مشددا على أنه “لا مجال للتفلسف والجدل البيزنطي … يجب امتلاك الشجاعة.. والاعتراف بأن المعركة خاسرة..”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *