مجتمع

بعد الداخلة .. أكاديمية جهة كلميم تتخذ هذا القرار بشأن الساعة الإضافية

حذت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم وادنون، حذو نظيرتها بجهة الداخلة وادي الذهب، في تأخير موعد الدراسة في الفترتين الصباحية والمسائية لساعة من الزمن، وذلك بعد تبني المغرب التوقيت الصيفي “غرينتش +1”.

وقررت أكاديمية كلميم وادنون بحسب بلاغ لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “تأجيل الحصص الدراسية ساعة كاملة في مؤسسات قطاع التعليم المدرسي بالجهة”، مشيرة أن “الشروع في العمل بهذا التوقيت سيكون ابتداء من يوم الأربعاء 28 مارس 2018 إلى غاية آخر يوم من شعبان 1439 هـ”.

وأهابت الأكاديمية في البلاغ ذاته، بجميع الأطر التربوية والإدارية الحرص على التطبيق الأمثل لمضامينه حفاظا على مصلحة المتعلمين والمتعلمات بعموم المؤسسات التعليمية التابعة للجهة”.

القرار نفسه اتخذته الأسبوع الماضي، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب بسبب “تسجيل متزايد لحالات التأخرات والتغيبات في صفوف التلميذات والتلاميذ صباحا خلال اعتماد التوقيت الصيفي، خاصة بالنسبة للسلك الابتدائي”، حيث يُنتظر أن يدخل القرار حيز التنفيذ ابتداء من 26 مارس الجاري.

إلى ذلك، استنكر عدد من الأساتذة بأكاديميات أخرى اعتماد التوقيت الصيفي، نظرا لانعكاساته السلبية على النشئ تربويا ونفسيا واجتماعيا، مطالبين الجهات المسؤولة الأخذ بعين الاعتبار خصوصية بعض المناطق وتحذو حذو بعض الجهات التي غيرت الدخول المدرسي إلى التاسعة بدل الثامنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    المسؤولين اللي كيزيدو هاد الساعة ماكايفيقو حتال 11h ماعندهم حتى مشكل..المواطنين البسطاء هما اللي كايكلو الدق ديما كيف العادة..عايشين ف العذاب و تايقولو العام زين..فعلا العام زين ولكن ماشي لهم..