أخبار الساعة، اقتصاد، مجتمع

المطارات المغربية خارج تصنيف “أفضل المطارات في 2018”

لم يستطع أي مطار مغربي الدخول لقائمة أفضل المطارات في العالم، في حين جاء مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية (الدوحة) في المركز الخامس عالميا والأول عربيا بفضل تصميمه الخارجي والداخلي.

و احتقظ مطار “تشانغي” في سنغافورة بمركزه الأول في تصنيف أفضل مطارات العالم للعام السادس على التوالي.وذلك حسب ما جاء في الموقع الرسمي للاستفتاء الذي يشارك فيه الاف المسافرين الزائرين للمطارات في مختلف دول العالم.

واحتلت مطارات في آسيا المراكز الأولى، حيث حصلت مطارات ‘إنتشون’ الدولي في سول و’هانيدا’ في طوكيو و’هونغ كونغ’ الدولي على المركز الثاني والثالث والرابع على التوالي.

وكان مطار ميونخ الألماني أفضل مطار أوروبي في القائمة، حيث جاء في المركز السادس، واحتل مطار فرانكفورت المرتبة العاشرة.

وجاءت من بين المطارات الأوروبية الأخرى في المراكز العشرة الأولى مطار “هيثرو” في لندن ومطار “زيورخ” في المركزين الثامن والتاسع على التوالي.

يشار أن مطار شانغي كان قد خدم في العام 2017، حوالي 60 مليون مسافر من أكثر من 100 دولة حول العالم، من خلال تشغيله 5,000 رحلة وصول ومغادرة أسبوعياً. كما يتميز المطار أيضا بخدمات استثنائية تجعله جديرا بالفوز بين مطارات العالم الأخرى، من بينها صالتي عرض أفلام تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم وتعرض أحدث الأفلام مجاناً، وبركة سباحة على السطح، وحديقة عباد الشمس تتميز بأنواعها المزروعة في مشتل المطار الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *