https://al3omk.com/281831.html

صربيا ولكسمبورغ تنضمان للدول الداعمة لاحتضان المغرب لمونديال 2026

أعلن كل من الإتحاد الصربي لكرة القدم، ورئيس إتحاد لكسمبورغ لكرة القدم، عن دعم بلادهما ،لملف المغرب استضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2026، وذلك خلال ضمن اللقاءات التي يجريها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع العديد من الإتحادات الكروية.

وحسب ما أورده الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإن رئيس الاتحاد الصربي لكرة القدم “سلافيزا كوكيزا”، أعلن عن قرار دعم بلاده لملف المغرب، خلال لقاء جمعه بفوزي لقجع، الجمعة المنصرمة بمدينة تورينو الإيطالية، على هامش المباراة الودية التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الصربي.

وأضاف المصدر ذاته، أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التقى أول أمس السبت بلكسمبورغ، “بول فيليب” رئيس إتحاد لكسمبورغ لكرة القدم، حيث قدم له الخطوط العريضة لملف ترشيح المملكة المغربية لاستضافة كأس العالم لسنة 2026، مبرزا القيم الرياضية والثقافية التي يتضمنها، قبل أن يؤكد له أن ترشيح المغرب لاستضافة هذا العرس العالمي يعتبر ترشيحا إفريقيا.

رئيس إتحاد لكسمبورغ لكرة القدم، أعلن خلال هذا الاجتماع، أن بلاده ستكون بجانب المملكة المغربية من أجل احتضان كأس العالم لسنة 2026، مشيرا إلى عمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين المغرب ولكسمبورغ.

يأتي ذلك بعدما أعلنت كل من روسيا وفلسطين، عن دعمها لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026.

ومن الدول التي أبدت استعدادها لمنح صوتها للملف المغربي في سباق الظفر بشرف تنظيم مونديال 2026، نجد:

قارة إفريقيا:

تونس – كوت ديفوار – السنغال – مالي – النيجر – الكونغو برازافيل – غينيا الاستوائية – غينيا كوناكري – الغابون – السودان – الرأس الأخضر – سوازيلاند – مدغشقر – الكامرون – بوروندي – إفريقيا الوسطى – ليبيريا – سيراليون – نيجيريا – غينيا بيساو – البنين – بوركينا فاسو – ليبيا.

قارة آسيا:

إيران – قطر – الكويت – الصين – الأردن – فلسطين – أوزبكستان – قيرغستان – طادجكستان – تركمنستان – باكستان – إندونيسيا – ماليزيا – سريلانكا – سنغافورة.

قارة أوروبا:

فرنسا – إسبانيا – إيطاليا – بلجيكا – مالطا – البرتغال – تركيا – روسيا – صربيا – لكسمبورغ.