أخبار الساعة

1200 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بإقليم سلا

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بسلا يوم أمس الاثنين، قافلة طبية متعددة التخصصات، بجماعة السهول بالمستوصف المحلي سيدي عزوز.

وتزامنت هذه القافلة مع حدثين مهمين، الأول هو اليوم العالمي لمحاربة داء السل الذي يُحتفل به هذه السنة تحت شعار: “جميعا من أجل مغرب بدون سل”، والثاني هو الأسبوع الوطني للصحة المدرسية، الذي ينظم حول موضوع صحة الفم والأسنان تحت شعار “أعتني بفمي وأسناني لأحمي صحتي”.

وقد استفاد خلال هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات 1198 مواطنة ومواطن من مختلف الشرائح المجتمعية لساكنة جماعة السهول، حيث أجريت لهم فحوصات طبية في التخصصات التالية: طب الأطفال، طب النساء والتوليد، أمراض القلب والشرايين، جراحة الأسنان، داء السكري، الأمراض الصدرية، الأمراض الجلدية، الطب العام، وفحوصات سرطان الثدي وعنق الرحم، إلى جانب حصص التوعية الصحية والتحسيس وسبل الوقاية.

وقد تعبأ لإنجاح هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات طاقم طبي عام ومتعدد الاختصاصات (23 طبيبة وطبيب) وطاقم تمريضي (25 ممرضة وممرض) إلى جانب عدد من التقنيين والإداريين.

كما رافقت هذه الحملة الطبية، صيدلية توفرت فيها جميع الأدوية المتعلقة بجميع الأمراض موضوع الفحوصات، واستفاد المواطنون الذين عرضوا على الطاقم الطبي خلال القافلة من كميات مهمة من الأدوية.

وقد خلفت هذه القافلة الطبية، ارتياحا كبيرا لدى الساكنة أساسا، ولدى مختلف المتدخلين من منتخبين وجمعيات المجتمع المدني وجميع الفاعلين المحليين، شاكرين كل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة المهمة كالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بسلا وعمالة سلا والجماعة الحضرية وكذا الطاقم الطبي والتمريضي والتقني والإداري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *