سياسة

العثماني: نتوق لليوم الذي ينصف فيه شعب فلسطين وينعم بالحرية

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، تعليقا على مقتل 15 فلسطينيا وإصابة أزيد من 1416 شخصا برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، إنه يتوق إلى اليوم الذي ينصف فيه الشعب الفلسطني وينعم بالحرية ودولة مستقلة.

وكتب العثماني تغريدة عبر “توتير”، مساء اليوم، “إنا لله وإنا اليه راجعون، 14 شهيداً (قبل أن يرتفع العدد إلى 15) وأكثر من 1400 جريح فلسطيني اليوم حسب وزارة الصحة الفلسطينية في مواجهات مع الاحتلال الصهيوني”.

وأضاف رئيس الحكومة، “إنا لنتوق إلى اليوم الذي يُنصف فيه الشعب الفلسطيني وينعم بالحرية وبدولته المستقلة”، فيما دعا للشهداء بالرحمة، وللجرحى بالشفاء العاجل.

وفي وقت سابق اليوم، قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، في تصريح لوكالة الأناضول التركية إنه “منذ ساعات الصباح، وصل مستشفيات القطاع 15 شهيدًا، وارتفع عدد الجرحى إلى 1416 مصابًا”.

وشارك ألاف الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في الاعتصام الشعبي الذي تم خلاله نصب مئات الخيام مرفقة بتجهيزات طعام ودورات مياه في خمسة مناطق رئيسية شرق قطاع غزة تحضيرا لبدء الاعتصام بدعوة من لجنة تنسيقية مشكلة من الفصائل الفلسطينية ومؤسسات حقوقية وقطاعات شعبية وشبابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *