أخبار الساعة، سياسة

الـPJD يسائل العثماني عن تحركات المغرب ضد “البوليساريو”

وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، سؤالا آنيا إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حول إجراءات المغرب للرد على “تحركات أعداء الوحدة الترابية قرب الجدار الأمني والمنطقة العازلة بالصحراء المغربية”.

اقرأ أيضا: المغرب يحرك قواته المسلحة بالصحراء .. والجبهة تهدد بـ “رد صارم”

وأوضح الفريق في سؤاله الذي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن القضية الوطنية تشهد “تطورات خطيرة من خلال تحركات أعداء الوحدة الترابية للمغرب، والتي تضرب في العمق مسلسل التسوية السياسية العادلة لهذا النزاع المفتعل، وتنافي بشكل واضح مقتضيات الشرعية الدولية والمقاصد السلمية من وراء إحداث المنطقة العازلة”.

اقرأ أيضا: البوليساريو تقتحم عسكريا المنطقة العازلة .. والبرلمان يبحث سبل الرد

واعتبر الحزب أنه “بات من المؤكد أن هذه المناورات تستهدف تغيير المعطيات والوضع القانوني والتاريخي على الأرض من خلال ما تم تسجيله من تحركات في المنطقة العازلة وقرب الجدار الأمني، وهو ما يستدعي تعبئة كل القوى والإمكانيات للتصدي لمثل هذه الممارسات بالحزم اللازم ديبلوماسيا وميدانيا”.

اقرأ أيضا: بوريطة: تحركات البوليساريو خطيرة جدا .. والمغرب لن يسكت

وساءل الفريق رئيس الحكومة عن الخطوات التي تم اتخاذها على الصعيدين الديبلوماسي والميداني للتصدي لهذه الاستفزازت بما يوقف، في المهد، أية محاولات لتغيير طبيعة النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، ويحقق مكتسبات جديدة في مسلسل تسوية هذا النزاع المفتعل.

اقرأ أيضا: هلال يحذر مجلس الأمن: أي تحرك لـ”البوليساريو” سيؤدي إلى الحرب

كما ساءل فريق المصباح الذي يرأسه إدريس الأزمي الإدريسي، العثماني عن ردود فعل المؤسسات والقوى الدولية المعنية بهذا الملف اتجاه هذه الاستفزازات الخطيرة؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *