أخبار الساعة

تلاميذ مدرسة يرسمون البسمة على وجوه نزلاء مركز المسنين بخنيفرة

نظمت مدرسة نور الرسالة بخنيفرة زيارة تضامن وتراحم لنزيلات ونزلاء مركز استقبال الأشخاص المسنين بخنيفرة صبيحة يوم أول أمس.

وكان في استقبال التلاميذ نائب مدير المركز الذي نوه بالمبادرة وقدم مجموعة من المعلومات حول المرفق وطرق تسيره ومكوناته ووضعيات نزيلاته ونزلائه، كما مكنهم من القيام بجولة بمرافق المركز.

وفي نفس الصدد، أكد رشيد الكامل حارس عام مركب نور الرسالة أن “الهدف من هذه الزيارة التي تدخل في إطار برنامج الأنشطة الموازية للمدرسة هو غرس وترسيخ قيم التضامن والتآخي وإذكاء روح التكافل الاجتماعي والتفاعل الإيجابي مع كافة شرائح المجتمع في نفوس التلاميذ والتلميذات، مع العمل على فتح نوافذ الفرح والأمل أمام شريحة من المجتمع تعاني من الإقصاء الاجتماعي هذا بالإضافة إلى تنزيل أحد مكونات دروس التربية على المواطنة على أرض الواقع”.

نفس المتحدث، أضاف بالقول في تصريحه لجريدة “العمق” أنه بعد وجبة الفطور التي حرص التلاميذ على تقديمها للمسنين في جو من الفرح، تبادل التلاميذ الأحاديث الودية مع المسنين والمسنات قصد التقرب إليهم والاستماع إلى همومهم وإشعارهم بالاهتمام والرعاية والدفء، حيث أظهر هؤلاء المسنين الكثير من الود والمحبة تجاه التلاميذ.

وتمكن التلاميذ من خلال هذه المبادرة من رسم الابتسامة على شفاه المسنين والمسنات وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم التي تعاني من الحرمان العاطفي بعيدا عن دفئ الأسرة ورعايتها.

نفس المصدر استطرد قائلا: “هذه الزيارة حققت مجموعة من الأهداف التربوية والاجتماعية المتوخاة منها، ورسخت في نفوس التلاميذ قيمة إنسانية مهمة ألا وهي أهمية دور الرعاية الاجتماعية في حفظ كرامة المسنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *