أخبار الساعة، مجتمع

أساتذة إعدادية بكلميم يستنكرون “تصرفات” حارس عام ويطالبون بلجنة مختصة

استنكر ثلة من أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي العاملين بمؤسسة محمد بن الحسن الحضرمي الإعدادية بكلميم وأعلنوا إدانتهم المطلقة لما أسموه بـ”التصرفات والممارسات اللاتربوية التي أقدم عليها أحد الحراس العامون للخارجية بالمؤسسة”.

وقال بيان وقعه 13 أستاذا يعمل بالمؤسسة المذكورة، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إن “الحارس العام أقدم يوم الأربعاء 4 أبريل 2018 خلال الحصة المسائية، على اقتحام حرم المؤسسة في فترة رخصته المرضية ؟؟ وقام وبعجرفته المعهودة، برمي ومحاولة تكسير سبورة إعلان نتائج التلاميذ الفائزين في إحدى المسابقات المنظمة بالمؤسسة في إطار الاحتفال بأسبوعها الثقافي”.

وأوضح المشتكون أن “الحارس العام قام بهذا العمل الغير المبرر أمام ثلة من أساتذة وتلاميذ المؤسسة مستهترا بحرمة الفضاء التربوي وقدسية المؤسسة التعليمية”.

وحمل الأساتذة الحارس العام “نتائج هذه التصرفات اللاتربوية و اللامسوؤلة و كذا تبعات التذمر والاحتقان الشديد والذي ما فتئ هذا الأخير يذكي شرارته في مناسبات عديدة، كالتلفظ بكلمات نابية في حق بعض الأساتذة وسب وشتم التلاميذ..”.

وسجل الأساتذة المشتكون “تخوفهم من الانعكاسات الخطيرة لمثل هذه التصرفات على المتعلمين و زعزعة السير العادي للحياة المدرسية بالمؤسسة، معلنين “إدانتهم المطلقة لهذه السلوكات الغير مقبولة و التي تسيء إلى رجال التعليم وتضرب في الصميم وضعهم الاعتباري”، مطالبين بـ”حضور لجنة مختصة لتقويم هذا الوضع الغير تربوي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *