أخبار الساعة

سيدي قاسم تحتضن مهرجان الفيلم القصير

تنظم الدورة 19 لمهرجان سيدي قاسم للفيلم القصير في الفترة من 3 إلى 7 ماي المقبل تحت شعار “السينما من أجل تنمية الوعي الاجتماعي والجمالي”.

وأفادت جمعية النادي السينمائي بسيدي قاسم، التي تنظم التظاهرة بدعم من عدد من الشركاء، في بلاغ، أن 14 فيلما ستتبارى في مسابقة الفيلم المغربي الروائي القصير.

ويترأس لجنة تحكيم مسابقة هذه الدورة المخرج السينمائي محمد اليونسي وإلى جانبه الممثلتان جيهان كمال ويسرا طارق والناقدان السينمائيان إبراهيم الزرقاني و نورالدين محقق.

كما ستتم برمجة ستة أفلام سينمائية مغربية قصيرة خارج المسابقة ضمن فقرة “بانورما “، منها فيلمان للمخرجين المكرمين عز العرب العلوي لمحارزي الذي سيحتفى بتجربته الإبداعية في حفل الافتتاح والممثل والمخرج إدريس الروخ الذي سيكرم في حفل الاختتام.

وستنظم بموازاة مع العروض السينمائية ورشات تكوينية لفائدة الشباب في مهن السينما والقراءة الفيلمية ومعرض للكتاب السينمائي ومعرض لأرشيف جمعية النادي السينمائي بسيدي قاسم، كما سيتم توقيع بعض الإصدارات السينمائية المغربية بتزامن مع انعقاد فعاليات المهرجان.

وتأسس مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير في دجنبر 1996 بهدف تنشيط مدينة سيدي قاسم ثقافيا وفنيا وإتاحة الفرصة أمام المخرجين الشباب لعرض أفلامهم القصيرة و إبراز مواهبهم في المجال السينمائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *