أخبار الساعة

بوستة تبحث ببالي مع وزير التجارة الأندونيسي سبل تعزيز التعاون الثنائي

أجرت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيدة مونية بوستة، اليوم الثلاثاء ببالي، مباحثات مع وزير التجارة الأندونيسي، السيد إنغارتياستو لوكيتا، حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي.

وقد جدد لوكيتا، خلال هذه المباحثات، التي جرت على هامش الدورة الأولى لمنتدى “أندونيسيا-إفريقيا” المنعقد يومي 10 و11 أبريل الجاري ببالي، تأكيد الأهمية الخاصة التي توليها بلاده للعلاقات مع المغرب، وكذا ضرورة تعزيز التعاون القطاعي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد على أهمية فرص الأعمال بالبلدين اللذين يعملان في إطار سياستهما الخارجية لتحقيق أهداف مماثلة.

وقال لوكيتا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن البعد الجغرافي لا يشكل أي عائق في وجه تعزيز العلاقات الثنائية في عالم يشهد تنامي للعولمة، مضيفا أن الجانبين يعتمدان نفس الرؤية في ما يتعلق بالتعاون.

من جهتها أكدت السيدة بوستة أن مختلف الميادين يمكن أن تشكل مجالا لشراكة مثمرة وبصفة خاصة القطاع الصناعي.

وأبرزت بوستة أن المغرب، وفضلا عن سوقه الداخلية التي تضم 30 مليون نسمة، يشكل أيضا جسرا نحو إفريقيا التي تضم أزيد من مليار مستهلك.

ويوفر هذا المنتدى، الذي يستقبل وفودا تمثل خمسين بلدا إفريقيا، منصة مواتية لتعزيز التعاون بين إندونيسيا وإفريقيا. كما يمثل اللقاء فضاء للحوار والتبادل بين المقاولات الإندونيسية والإفريقية، بهدف إبرام اتفاقيات للشراكة والتعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *