أخبار الساعة

النقل السري يغضب سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بالحوز

رضوان الرمتي ـ مراكش

راسل المكتب الإقليمي بالحوز للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لسيارات الاجرة الكبيرة كلا من عامل إقليم الحوز ورئيس دائرة الثوامة. وقائد قيادة ابادو، ضد ما اسموه التحريض بالعمل خارج القانون، حيث ضبطوا “حسب المراسلة” احد الأشخاص يقوم بتحريض أزيد من 25 سيارة نقل سري على مدى أربعة أيام ( منذ يوم الجمعة 6 أبريل 2018 ) للقيام بوقفة احتجاجية أمام مقر قيادة أبادو.

وأكد عادل موعاد الكاتب الإقليمي بالحوز لسائقي سيارات الأجرة الكبيرة أن هذا التحريض يأتي كرد فعل على الشكايات التي وجهوها لكل من عامل الإقليم وللقائد الإقليمي للدرك الملكي و التي مفادها التدخل للحد من ظاهرة النقل السري ولو بنسبة قليلة كي يتسنى لسيارات الأجرة الكبيرة العمل بحرية والقيام بدورها الذي نص عليه الظهير الشريف رقم 1.63.26 بشأن النقل بواسطة السيارات عبر الطرق وكذا تفعيل دور اللجان المتفق عليها بمحضراجتماع 28 فبراير 2018 بايتاورير برئاسة رئيس قسم الاقتصاد والتنسيق.

وأضاف عادل موعاد أنه بعد الاستجابة التي ثمناها كمكتب إقليمي والتي أعادت المياه إلى مجاريها بدأنا نرصد تحركات المدعو “ع .ن” سائق سيارة نقل سري و هو يحرض باقي المخالفين إلى الضغط على قائد قيادة أبادوللحصول على وعد منه كي يتوسط لهم لدى رجال الدرك بعدم التدخل ضدهم رغم نقلهم الركاب بطريقة غير قانونية.

كما أعتبر المكتب الإقليمي لسيارات الأجرة الكبيرة هذه الخطوة التي أقدم عليها خرقا للقانون والتي من خلالها أراد العمل خارج القانون وذلك بتجييش الركاب الذين لا دخل لهم بهذا النزاع إذ يعتبر هذه المبادرة منه أنها تحميه من تطبيق القانون.

وطالب المكتب الإقليميعامل إقليم الحوز بفتح تحقيق عاجل ومعمق ضد هذا الشخص الزارع للفتنة و من يحثه على تحريضه المواطنين الذين همهم الوحيد هو التنقل لقضاء حاجياتهم لا غير. فمن الأحرى أن ينقلوا بصفة قانونية؛ كما أنه قد سبق و حرض المواطنين على إثر تدخل رجال الدرك الملكي ببلدية العطاوية إقليم عمالة قلعة السراغنة لكن محاولته باءت بالفشل وتم اتخاذ اللازم في حقه.

كما تم التنبيه في ختام المراسلة أن هذه السيارات السالفة الذكر تشتغل بوضعية غير قانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *