أخبار الساعة

ورزازات تحتضن النسخة الخامسة للمنتدى المغربي لريادة الأعمال

تحتضن مدينة ورززات، من 26 إلى 29 أبريل الجاري، النسخة الخامسة للمنتدى المغربي لريادة الأعمال، الذي تنظمه جمعية “ماروك جون ورزازات” تحت شعار “المغرب فاعل محوري في التعاون جنوب/جنوب، من أجل خلق دينامية اقتصادية بإفريقيا”.

وذكر بلاغ للجمعية أن دورة هذه السنة، التي تنظم بدعم وتعاون مع مجموعة من الشركاء، تأتي كانخراط تام مع الرؤية الملكية السامية تجاه دول إفريقيا جنوب الصحراء مما يعزز أسس التعاون جنوب/جنوب، حيث سيعرف هذا المنتدى حضور عدد مهم من مسؤولين ومستثمرين من مختلف دول القارة الإفريقية لتبادل التجارب والأفكار والانفتاح على السوق المقاولاتية والتجارية الإفريقية خاصة ما يخص التكنولوجيا والابتكار.

ويعد هذا المنتدى حدثا رفيع المستوى يقام كل سنة بمدينة ورزازات، حيث يلتئم مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين وخبراء بشباب يحملون الطموح والرغبة في إنشاء مقاولة قائمة الذات، بالإضافة إلى حضور تعاونيات ومستثمرين مغاربة وأجانب، للعمل معا عبر جلسات نقاشية ومنتديات موضوعاتية حول أحدث التحديات والفرص وآخر الابتكارات في مجال المقاولة وريادة الأعمال.

وحسب المصدر ذاته فإن هذا المنتدى يتبنى رؤية جديدة وهادفة في تعزيز الوعي المستمر، بتنظيم مشاريع وتقييم الاتجاهات الحالية لمجال المقاولة وريادة الأعمال للمساعدة على تحول الاقتصاد المحلي والوطني إلى اقتصاد مستدام، كما أنه ومن خلال جميع دوراته السابقة كان نقطة التقاء مهنيين وخبراء شباب لتبادل الأفكار وعرض التجارب الناجحة لتنمية الابتكار والإبداع لدى الشباب.

ويهدف المنتدى إلى تنمية وتطوير قدرات الشباب، ومساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة في مجال القيادة والإلمام بمجال المقاولة، وتكوين شباب لإنشاء مقاولات للنهوض بالمجال الاقتصادي وتنمية المجال الاجتماعي بالمنطقة، فضلا عن دعم وتشجيع المبادرة الفردية الفعالة لدى الشباب.

ويتوقع أن تتحول مدينة ورززات خلال فعاليات المنتدى إلى ملتقى لمجموعة من الفاعلين الاقتصاديين المغاربة وبعض الدول الرائدة في مجال ريادة الأعمال، مع مقاولين شباب يمثلون معظم جهات المملكة، كما ستكون للشباب المشارك والذي يقدر بحوالي 100 مشارك ومشاركة، الفرصة لتقديم مشاريعهم المبتكرة في مجالات متعددة أمام خيرة من الخبراء والفاعلين الاقتصاديين.

ويعرف المنتدى كما هي عادته كل سنة تنظيم مسابقة لفائدة المشاركين من كل جهات المملكة ودول إفريقيا في مجال المقاولة، لاختيار أحسن ثلاث أفكار مشروع مقاولاتي لنيل جائزة المنتدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *