https://al3omk.com/286462.html

منظمة غير حكومية أروبية تدين الاعتقالات المكثفة للمهاجرين بالجزائر

أدانت المنظمة غير الحكومية للدفاع عن حقوق الانسان (أروميد – حقوق) مواصلة الاعتقالات المكثفة للمهاجرين بالجزائر، داعية المجتمع الدولي الى التدخل لوضع حد لهذه الممارسات “التعسفية” و”غير القانونية”.

واوضحت المنظمة في بيان ، انه بينما تعرض الجزائر سياستها في هذا المجال ، امام لجنة الامم المتحدة لحقوق كافة العمال المهاجرين وافراد اسرهم من 9 الى 11 ابريل الجاري، جرت امس اعتقالات مكثفة بوهران، معربة عن “ادانتها لهذه الممارسات التعسيفية وغير القانونية التي يتعين ان تتوقف فورا”.

واضافت المنظمة انه بعد العملية الكبيرة لطرد مهاجرين من بلدان افريقيا جنوب الصحراء التي نفذت فجر امس من قبل عناصر الدرك والشرطة بوهران، تخشى منظماتنا من اقتياد وشيك وجماعي لهؤلاء المهاجرين نحو الحدود، مذكرة بان هذه الممارسات تتعارض مع المواثيق الدولية التي صادقت عليها الجزائر. كما دعت السلطات الجزائرية الى ضمان تعامل انساني ومحترم لهؤلاء المهاجرين.

واعربت المنظمة عن اسفها لمنع السلطات الجزائرية لولوج المنظمات غير الحكومية والصحافيين الى مركز بئر الجير حيث يحتجز هؤلاء المهاجرين، مشيرة الى انه تم في هذا المركز تجميع 300 شخص من كل الجنسيات وخاصة من نيجيريا وكوت ديفوار والكامرون وليبيريا ضمنهم عشرات النساء والاطفال.

ووجهت (أورميد – حقوق) نداء عاجلا الى الهيئات المختصة في الامم المتحدة وخاصة لجنة حقوق العمال المهاجرين، ولجنة حقوق الانسان بالامم المتحدة، والمقرر الخاص لحقوق الانسان من اجل ادانة هذه الممارسات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك