القاصة حسناء أيت الحسن تتوج بجائزة أحمد بوزفور الوطنية للقصاصين الشباب بزاكورة

ألت جائزة أحمد بوزفور الوطنية للقصاصين الشباب إلى القاصة حسناء ايت الحسن عن مجموعتها القصصية “طفولتي ….وماتلاها “.

وقد تقرر فوز القاصة حسناء أيت الحسن عقب إجتماع لجنة تحكيم الجائزة التي ترأستها الدكتورة بديعة الطاهري وتضم كل من الدكتورة القاصة لطيفة باقا والأستاذ والمترجم محمد أيت حنا في أطار فعاليات الملتقى الوطني السابع عشر للقصة القصيرة دورة سعيد منتسب تحت شعار “القصة والطفولة” المنظم من طرف نادي الهامش القصصي بزاكورة أيام 12و13 أبريل 2018 الملتقى هذه السنة كرم الكاتب والشاعر والإعلامي سعيد منتسب .

هذا وعادت الرتبة الثانية للقاصة فاطمة كطار بينما الرتبة الثالثة كانت من نصيب القاص محمد عبدلاوي.

القاصة حسناء أيت الحسن، الفائزة بجائزة أحمد بوزفور الوطنية للقصاصين الشباب في تصريح للعمق قالت ” تتويجي اليوم خلال فعاليات ملتقى أحمد بوزفور الوطني السابع عشر بزاكورة عن مجموعتي القصصية “طفولتي. وما تلاها” فرح كبير بالنسبة لي، اذ فتح لي جسرا نحو عالم النشر الورقي، وأصبح حلم حمل مولودي الأدبي الأول أقرب إلى الحقيقة..”.

نفس المتحدثة أضافت بالقول “يشرفني جدا أن أتسألم الجائزة من يد شيخ القصة القصيرة المغربية أستاذي أحمد بوزفور، في أحضان الجنوب الذي أحب..”.

وزادت حسناء أيت الحسن قائلة “أتمنى أن تكون هذه الخطوة فاتحة خير علي نحو مشوار طويل، مليء بالتفاصيل الجميلة.”

يذكر أن القاصة حسناء أيت الحسن من مواليد25 غشت 1996 بمدينة تالوين طالبة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير, حصلت على جائزة الابداع التلاميذي سنة 2014، وجائزة ملتقى تارودانت الوطني للقصة سنة 2016.

مقالات ذات صلة

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك