https://al3omk.com/287737.html

المغرب يحتل الرتبة الثالثة في بطولة إفريقيا للجيدو بـ10 ميداليات

أنهى المنتخب المغربي للجيدو (ذكور وإناث) مشاركته في بطولة إفريقيا للجيدو التي احتضنتها تونس بإحرازه عشر ميداليات مكنته من احتلال المركز الثالث في البطولة وراء كل من المنتخب التونسي المتصدر والمنتخب الجزائري الذي حل ثانيا.

وخلال هذه المنافسات بحسب الفرق (ذكور وإناث) التي أدرجت لأول مرة في برنامج البطولات الإفريقية، والتي سيتم إدراجها في الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو عام 2020، أحرز المنتخب المغربي، الذي كان يتكون من 17 رياضيا ورياضية، على أربع ميداليات ذهبية و ثلاث فضيات وثلاث برونزيات.

وفاز بالميداليات الذهبية ضمن المنتخب المغربي كل من فاطمة الزهراء القرشي (وزن أقل من 52 كلغ) وعصام باسو (وزن أقل من 60 كلغ) وسمية ايراوي (أقل من 57 كلغ) واسماء نيانغ (أقل من 70 كلغ).

في حين أحرز الميداليات الفضية كل من عزيزة شكير (وزن أقل من 48 كلغ) وصوفيا بالعطار (أقل من 63 كلغ) وأشرف مطيع (أقل من 81 كلغ)، بينما كانت الميداليات النحاسية من نصيب كل من عماد باسو (وزن أقل من 66 كلغ) وأحمد مزياتب (وزن أقل من 73 كلغ) ومصطفى العبدلاوي (وزن أكثر من 100 كلغ).

وقد تمكن المنتخب التونسي من إحراز لقب البطولة الإفريقية بمجموع 15 ميدالية (5 ميداليات ذهبية و 4 فضيات و6 برونزيات)، فيما احتل المنتخب الجزائري المرتبة الثانية بإحرازه على 4 ذهبيات و 3 فضيات و 9 برونزيات.

ويذكر أن هذه البطولة القارية، التي دارت أطوارها ما بين 12 و15 أبريل الجاري، شهدت مشاركة حوالي 176 رياضيا ورياضية (107 ذكور و69 إناث) من 25 بلدا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك