أخبار الساعة

التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب وكوت ديفوار لتعزيز التعاون بمجال الإسكان

وقع المغرب وكوت ديفوار، أمس الثلاثاء بالرباط، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الإسكان وتكثيف تبادل التجارب والخبرات في هذا المجال.

وتهدف هذه المذكرة، التي وقعها وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، ووزير البناء والإسكان والتطهير والتعمير الإيفواري، كلود إسحاق دو، إلى نقل الخبرات وتبادل المعلومات والممارسات الجيدة في مجال إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

ويروم هذا الاتفاق، أيضا، تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مجال النهوض بالسكن الاجتماعي، وتنظيم اجتماعات بين المؤسسات والهيئات المتخصصة في ميدان البناء والإنعاش العقاري وشركات اﻟﻬﻨﺪﺳﺔ والفيدراليات واﻟجمعيات اﻟﻤﻬﻨﻴﺔ المعنية من القطاعين اﻟﻌﺎم واﻟﺨﺎص وﺗﻌﻤﻴﻖ عمليات اﻟﺘﺒﺎدل بشأن اﻟﺠﻮاﻧﺐ اﻟﻤﺆﺳﺴﻴﺔ واﻟﺘﺸﺮﻳﻌﻴﺔ والعملياتية ﻟﻠﺘﺨﻄﻴﻂ اﻟﺤﻀﺮي.

وبهذه المناسبة، أكد الوزير الإيفواري، خلال لقائه بالسيد الفاسي الفهري، أن بلاده “ترغب بقوة في استلهام النموذج المغربي في مجال الإسكان، واستلهام مختلف مستويات التدخل المتعلقة بهذا المجال”.

وأضاف المسؤول الإيفواري، الذي يقوم بزيارة إلى المملكة على رأس وفد مهم، أن استراتيجية إنتاج الوحدات السكنية ونماذج إنشاء مدن جديدة وخصوصيات نمط تمويل السكن الاجتماعي ومكافحة السكن غير اللائق في المملكة تحظى باهتمام خاص في كوت ديفوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *