سياسة

الـPJD يتضامن مع حيسان والصحافيين ويدعو بنشماش للالتزام بتعهده

بعد مرور أزيد من 4 أشهر على قضية “لجنة التقاعد” التي يتابع فيها المستشار البرلماني عبد الحق حيسان، وأربعة صحافيين بتهمة “انتهاك سرية عمل لجنة تقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد”، خرج حزب العدالة والتنمية ببلاغ متأخر يعلن فيه تضامنه مع المتابعين، ويدعو لاعتماد منطق الحكمة في التعاطي مع القضية.

وقال فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، في بلاغ له تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إنه توقف في اجتماعه الأسبوعي أمس الثلاثاء، عند قضية متابعة المستشار البرلماني عبد الحق حيسان، عن مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وأربعة صحافيين بتهمة انتهاك سرية عمل لجنة تقصي الحقائق حول الصندوق المغربي للتقاعد.

وأكد أن تضامنه مع المستشار حيسان والصحافيين الأربعة جاء “إيمانا منا بأن العمل البرلماني مشمول بالحصانة التي أقرها دستور المملكة، واعتبارا لكون المعلومات المتداولة لا تكتسي طابع الحساسية، واستحضارا للوساطة التي قامت بها النقابة الوطنية للصحافة بين المتابعين ورئيس مجلس المستشارين ورئيس لجنة تقصي الحقائق”.

وعبر فريق البيجيدي بالمستشارين عن أمله في “تفعيل الاتفاق القاضي بالتنازل عن الشكاية بوساطة مشكورة من النقابة الوطنية للصحافة المغربية”، و”اعتماد منطق الحكمة في التعاطي مع هذه القضية، وعدم الانزلاق إلى المس بالعمل البرلماني بمثل هذه المتابعات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *