مجتمع

شراكة واعدة تمكن 530 ألف من ساكنة درعة من مجانية التحاليل الباهظة

يُنتظر أن يستفيد أزيد من 530 ألف نسمة من ساكنة جهة درعة تافيلالت الحاملين لبطاقة “راميد”، بشكل مباشر، وبالمجان من خدمة التحاليل البيولوجية المكلفة.

جاء ذلك عقب التوقيع على اتفاقية شراكة تهم تحسين خدمات التحاليل الطبية البيولوجية بجهة درعة تافيلالت، بين رئيس مجلس الجهة الحبيب شوباني، ووزير الصحة أناس الدكالي، بقيمة نصف مليار سنتيم.

الاتفاقية التي وُقعت الجمعة الماضي، ستفتح المجال لمواطنين جهة درعة تافيلالت ممن يتوفرون على تغطية صحية في إطار أنظمة أخرى، حيث سيستفيدون من تخفيض ثمن التحاليل في حدود 30%.

وفي هذا السياق، قال الحبيب شوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، إن أطراف الاتفاقية عكفت خلال شهور عدة من المواكبة والعمل والتواصل حتى تمكن الجميع من تحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي يمس جانبا مهما وحساسا يتعلق بصحة ساكنة الجهة، مشيرا ان هذه الاتفاقية من أولى ثمار عمل مجلس الجهة الموجهة لخدمة قطاع الصحة والمساهمة في تأهيله.

وأضاف شوباني أن جهة درعة تافيلالت هي أول جهة تبادر للاشتغال على ملف تحسين خدمة التحاليل الطبية، مضيفا بقوله: “ولنا اليقين أن باقي مجالس جهات المملكة ستنحو في اتجاه نفس المبادرة مما سيعزز التنافس الايجابي بين الجهات لخدمة مصلحة المواطنين والوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *