أخبار الساعة

مشاركة متميزة للمغرب في المعرض الدولي “سوق السفر العربي 2018” بدبي

يعرف المعرض الدولي “سوق السفر العربي 2018″، الذي افتتحت فعالياته اليوم الأحد بدبي، مشاركة مغربية متميزة من خلال جناح يضم مختلف المتدخلين في قطاع السياحة والفنادق والأسفار بالمملكة.

وقال مدير التمثيلية الإقليمية للمكتب الوطني المغربي للسياحة لمنطقة الشرق الأوسط بأبوظبي، السيد محمد صادق شاكر، إن الجناح المغربي، الذي يمتد على مساحة تفوق 220 مترا مربعا مقابل 150 في السنة الماضية، يعرف مشاركة 21 من المنعشين السياحيين من مختلف جهات المملكة من مراكز جهوية للسياحة وفنادق ووكالات للأسفار.

وأضاف شاكر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة حفل تدشين الجناح المغربي الذي حضره سفير المغرب بالامارات العربية المتحدة، السيد محمد أيت وعلي، أن هذا الجناح الذي ظهر بحلة جديدة هذه السنة لقي إقبالا كبيرا من لدن الزوار وإعجابا من طرف المشاركين الذين يمثلون مختلف بلدان العالم؛ بالنظر الى الجمالية التي تميزه وإبرازه للطابع الثقافي والتراثي الذي تزخر به المملكة.

وأشار شاكر إلى أن المعرض يشكل مناسبة سانحة للمراكز الجهوية للسياحة والفنادق ووكالات الأسفار المغربية للتعريف بالمؤهلات السياحية للمملكة وتقديم العروض المتاحة في السوق المغربية في المجال السياحي، علاوة على عقد لقاءات ثنائية مع المنعشين السياحيين في بلدان الخليج من أجل تعزيز التعاون وإبرام الصفقات وتبادل الخبرات.

وتجدر الإشارة إلى أن جناح المغرب في هذا المعرض، الذي يعد أكبر ملتقى للسفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط، تؤطره التمثيلية الإقليمية للمكتب الوطني المغربي للسياحة لمنطقة الشرق الأوسط بأبوظبي تحت إشراف وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

ويعرف المعرض، الذي يحتفل بمرور 25 عاما على انطلاقته، مشاركة أكثر من 2500 جهة عارضة من مختلف بقاع العالم، منها 100 جهة تشارك للمرة الأولى في هذه التظاهرة التي يتوقع أن يزورها أكثر من 40 ألف شخص من المهنيين والمهتمين بقطاع السياحة والأسفار.

ويتضمن برنامج المعرض عدة فعاليات وانشطة، منها على الخصوص؛ الدورة الأولى لمؤتمر الوظائف في قطاع السفر لفائدة الطلبة وخريجي الجامعات، ومعرض سوق السفر العربي، ومعرض تقنيات السفر، ومعرض السفر الدولي الفاخر، وأكاديمية وكلاء السفر.

وبمناسبة احتفال المعرض هذا العام بنسخته الخامسة والعشرين سيتم تنظيم عدة جلسات تسلط الضوء على التطور الذي شهده قطاع السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدى السنوات الـ 25 الماضية والتوقعات المستقبلية لهذا القطاع خلال الـ 25 سنة المقبلة.

ويذكر بأن دورة العام الماضي، التي استقطبت 2600 شركة عارضة من 86 بلدا، شهدت إبرام صفقات بما يقرب من 2,5 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *