مجتمع

يهم شباب هذه الجهة .. دعم مالي لـ1000 شاب حامل لفكرة مقاولة

تعتزم جهة درعة تافيلالت تخصيص 2 مليار سنتيم من أجل دعم أزيد من 1000 شابة وشابة بالجهة يحملون فكرة مقاولة، وذلك في إطار خلق فرص التشغيل للشباب بالجهة.

وفي هذا السياق، أوضح الحبيب شوباني، في تصريح لجريدة “العمق”، أنه المجلس قام بمبادرة من أجل التوقيع على اتفاقية شراكة موسعة تضم عددا من الشركاء من مؤسسات الدولة ووزارة التشغيل والإدماج المهني، وشركاء من القطاع الخاص كـ”الباطرونا”.

وأضاف شوباني، أن هذه الاتفاقية ستتم برمجتها في الدورة العادية للمجلس خلال شهر يوليوز القادم، مضيفا أن التحدي الذي رفعته الجهة هو الوصول إلى دعم ألف شاب وشابة حامل لفكرة مقاولة من أجل خلق فرص الشغل للشباب.

وتابع المتحدث ذاته، أن هذا التحدي فيه 200 مشروع في كل إقليم، وأن الجهة خصصت له ملياري سنتيم، وتم تجهيز مؤسسة للتكوين الجهوي والتدريب والمواكبة لكل حامل مشروع تم اختياره، حيث سيستفيد من خدماتها لثلاثة سنوات.

وحول طريقة اختيار الشباب حاملي المشاريع، أكد المصدر ذاته، أنه سيتم اختيارهم انطلاقا من مباراة سيتم الإعلان عنها، وستشرف لجنة مختصة على دراسة وفحص المشاريع ورقيا وفي الواقع، والذين سيتم انتقاؤهم سيتم دعمهم ماديا.

وكشف رئيس جهة درعة تافيلالت أن الشباب يمكنهم التقدم بمشاريعهم في كل المجالات، وأن كل شاب وشابة بالجهة لديها حلم مقاولة أو فكرة، أو يتوفر على مقاولة ويعاني من عدة صعوبات يمكنه له التنافس من أجل نيل الدعم والمواكبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *