مجتمع

“المزاح” يقود سائق طاكسي بالبيضاء للاعتقال بسبب حملة المقاطعة

فتحت السلطات الامنية بالدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء، بحثا قضائيا مع سائق سيارة أجرة يبلغ من العمر 35 سنة، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتهديد.

وقالت مديرية الأمن الوطني في بلاغ لها، إنه جرى صباح أمس الثلاثاء تداول مقطع فيديو عبر تطبيقات التراسل الفوري، يظهر قيام المشتبه فيه بدعوة عدد من المواطنين، خصوصا من بين سائقي سيارات الأجرة، لمقاطعة مجموعة من البضائع الاستهلاكية والتموينية، تحت طائلة التهديد باستعمال العنف في حقهم.

وقد تفاعلت مصالح الأمن، يضيف البلاغ ذاته، بسرعة وجدية مع هذه المعطيات، وفتحت بشأنها بحثا مكن من تحديد هوية المشتبه فيه، الذي لم يظهر المقطع ملامحه الكاملة، قبل أن يتم توقيفه زوال اليوم وإخضاعه لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وبالمقابل، اعتبر عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن سائق سيارة الأجرة معروف بمزاحه مع زملاءه، وأن الأمر لا يتعلق بأي تهديد، بل لا يعدو أن يكون مزحة آلفها سائقو سيارات الأجرة بالدار البيضاء من زميلهم المسمى “عادل”.

وأضافوا أن سائق سيارة الأجرة المعتقل كان “يهدد” مازحا بأنه سيقوم بإفراغ عجلات سيارات الأجرة من الهواء لكل سائق قام باقتناء بعض المنتوجات التي يقاطعها عدد من المغاربة مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *