آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

السعودية تمنح اللاعب صلاح أرضا بمكة و”إسرائيل” تدعوه لخدمة جيشها

قررت السلطات السعودية إهداء اللاعب المصري المحترم بنادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، محمد صلاح، قطعة أرض بمكة المكرمة، فيما دعا وزير الجيش “الإسرائيلي” أفيغدور ليبرمان، اللاعب المصري للخدمة في الجيش” الإسرائيلي”.

جاء ذلك عقب انتهاء مباراة ليفربول وروما الإيطالي، أمس الثلاثاء، والتي انتهت بوزف ليفربول بـ5-2 ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سجَّل صلاح هدفين، وصنع هدفين آخرين لزميليه السنغالي ساديو ماني والبرازيلي فيرمينيو.

أرض مقدسة

وفي تفاصيل الخبر، قرر رئيس المجلس البلدي بمكة المكرمة، فهد الروقي، منح قطعة أرضية بمكة إلى اللاعب المصري محمد صلاح (25 عاماً) بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، حيث قال لصحيفة “سبق” المحلية، إن “السعودية قررت إهداء صلاح قطعة الأرض بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، محرزاً 41 هدفاً وصانعاً 13، في أول مواسمه مع ليفربول”.

وأضاف الروقي بالقول: “هناك أوجه وخيارات عدة في إهداء قطعة الأرض، حسب رغبة محمد صلاح، ووفقاً للنظام”، موضحا في هذا الصدد: “في حالة إجازة النظام منح أرض لصلاح، فسوف تكون بمنطقة مكة المكرمة خارج حدود الحرم، أو يتم عمل وقف على هذه الأرض تحت رعاية إمارة المنطقة كبناء مسجد أو نحوه”.

وشار المتحدث أن سبب إعلان هذا الإهداء هو “دعم الشباب القدوة، أمثال محمد صلاح، تحت اسمه ورعايته، وإذا رغب في الاستفادة من قيمة القطعة فستُباع، ويتم تسليمه مبلغها”، لافتا إلى أن “هذه الهدية تأتي اعتزازاً بالنجم المصري وبأخلاقه الكريمة وقيمه الرفيعة؛ فهو خير من يمثل نشر رسالة الإسلام السمح في بريطانيا”.

خدمة “إسرائيل”

بالمقابل، دعا وزير الجيش “الإسرائيلي”، أفيغدور ليبرمان، اللاعب المصري محمد صلاح، للخدمة في الجيش “الإسرائيلي”، قائلا في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر: “أنا أرغب في أن يوقِّع اللاعب المصري محمد صلاح للخدمة الدائمة في الجيش الإسرائيلي”، خيث سبقها بتغريدة كتب فيها: “ليفربول فريق رائع، لكني ما زلت أفضل جيش الدفاع الإسرائيلي”.

من جانبه، ردَّ النائب العربي في الكنيست “الإسرائيلي”، أحمد الطيبي، على تغريدة ليبرمان بالقول، “صلاح يودُّ أن يعرفك جيداً، ويعرف لأي قناص تود منح وسام شرف، وما هي برامجك لقصف سد أسوان”، وتابع: “تغريدة تسبب الرغبة في التقيؤ”.

ويبدو أن قدرات صلاح أدهشت الإعلام “الإسرائيلي” أيضاً، فبحسب موقع “مدار نيوز”، المتخصص في ترجمة الأخبار من اللغة العبرية إلى العربية، قال المحلل الرياضي في القناة الثانية الإسرائيلية بن ميتيلمان، “محمد صلاح الأفضل في العالم هذا الموسم”، فيما علَّق الإعلامي أفيعاد جليكمان من القناة العاشرة “الإسرائيلية” على صلاح بالقول، “لسوء الحظ لن يكون صلاح مع ليفربول في الموسم المقبل”.

بطل إنجلترا

وفاز صلاح، يوم الأحد المنصرم، بجائزة أفضل لاعب في “البريميرليغ” متفوقاً على البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وهاري كين مهاجم توتنهام، حيث أصبح صلاح أول لاعب مصري يفوز بالجائزة، وثاني عربي وإفريقي، بعد فوز الجزائري رياض محرز، المحترف في ليستر سيتي، بها في موسم 2015-2016.

وعقب تسجيل صلاح هدفين، مساء أمس الثلاثاء، في مباراة ليفربول أمام روما، حقق العديد من الأرقام، أبرزها أنه أصبح أول إفريقي يسجل 10 أهداف في الموسم نفسه لدوري الأبطال، متخطياً الكاميروني صامويل إيتو.

هذا إضافة إلى أنه بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 10 أهداف بموسم واحد في دوري أبطال أوروبا، وأكثر لاعب عربي تسجيلاً للأهداف في تاريخ دوري الأبطال برصيد 13 هدفاً، بقمصان ليفربول وروما وبازل السويسري، محطماً رقم الجزائري المعتزل رابح ماجر (12 هدفاً) مع بورتو البرتغالي بين عامي 1986 و1991.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *