أخبار الساعة، سياسة

خبراء ألمان يشيدون بالكفاءات التجمعية في مجال التواصل السياسي

انطلقت يوم السبت 29 أبريل 2018 بمدينة تطوان، فعاليات الدورة التكوينية المنظمة من قبل حزب التجمع الوطني للأحرار، بشراكة مع مؤسسة كونراد ادناور الألمانية لفائدة منظمتي المرأة والشباب لجهة الدار البيضاء-سطات وسط إشادة كبيرة للخبراء الألمان بالكفاءات التجمعية في مجال التواصل السياسي.

وعرفت فعاليات اليوم الأول من الدورة التكوينية المنظمة تحت شعار “دور الفاعلين السياسيين في بلورة ومواكبة السياسات العمومية في إطار منظومة تنموية” الإشغال على مكنزمات تطوير المشاريع السياسية المندمجة، عبر التوفر على آلية موحدة وناجعة لتحسين تناسقها والرفع من نجاعتها، وفعاليتها ووقعها ومعرفة مدى انسجام وتكامل الاستراتيجيات والبرامج واثار ذلك على المواطنين.

وهمت الورشة الثانية التدرب على مهارات التواصل المؤسساتي الفعال، وذلك عبر وضع تصورات، وتشكيل استراتيجيات مستوحاة من أحدث تقنيات التواصل، لكي يكون الخطاب السياسي أكثر نجاعة ونفادا لعقل المتلقي، وفقا لما تتطلبه الممارسات السياسية الحديثة.

وسياق متصل قال ياسين عكاشة، رئيس منظمة الشبيبة التجمعية بجهة البيضاء-سطات إن هذه الدورة التكوينية تعد لبنة ومدخلا أساسيا، لإنشاء لجنة عمل مشتركة بين منظمتي المرأة والشباب، للانكباب على بلورة مقترحات لجعل جهة الدار البيضاء-سطات رائدة في إنجاح ورش الجهوية الموسعة.

من جهتها أكدت جليلة مرسلي، رئيسة المنظمة الجهوية للمرأة بجهة الدار البيضاء-سطات أن فعاليات الدورة التكوينية تاتي في سياق وضع المرأة التجمعية في قلب التصور التنموي الجهوي، وتمكينها سياسيا، عبر تأهيلها وتزويدها بالمهارات اللازمة لبلورة تصور تنموي يستخضر مقاربة النوع الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *