مجتمع

بعد مقاطعة التكوين.. المتعاقدون يرفعون الشارة ويقررون النزول للشارع (صور)

قام المئات من الأساتذة المتعاقدين، اليوم الإثنين، بوضع شارات حمراء على أذرعهم داخل الفصول الدراسية، ضمن احتجاجاتهم ضد ما يعتبرونه “مخطط الذل والعبودية” الذي يعيشونه مع قانون التعاقد، مقررين النزول إلى الشارع للاحتجاج في مسيرتين يوم فاتح و6 ماي المقبلين.

وتداول الأساتذة المتعاقدون صورا من داخل أقسامهم، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهم يرفعون الشارة الحمراء، منددين بعدم صرف مستحقات ومنح عدد كبير منهم، خاصة من هم في طور التكوين، وذلك بعدما سبق أن قاطعوا التكوين بعدة مراكز على المستوى الوطني.

اقرأ أيضا: نقابتان تدعوان أمزازي لسحب نظام تكوين المتعاقدين”وتطالبان بترسيمهم

“التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد”، دعت في بلاغ لها، إلى تنظيم مسيرة احتجاجية ضخمة بالعاصمة الرباط العاصمة، يوم الأحد 6 ماي المقبل، انطلاقا من ساحة باب الأحد في اتجاه البرلمان عبر شارع محمد الخامس، مع المشاركة في مظاهرات فاتح ماي بمختلف المدن.

ووجه المجلس الوطني للتنسيقية دعوة إلى “كل المنظمات النقابية والسياسية الديمقراطية والحقوقية والشبابية والطلابية، إضافة الى كل رجال ونساء التعليم المرسمين وأساتذة سد الخصاص وكل المتضررين من السياسات الحكومية، إلى المشاركة الفعالة والوازنة في هذه الأشكال الاحتجاجية”.

اقرأ أيضا: أمزازي يثير غضب المتعاقدين بعد رد عن أسباب فسخ عقدة أستاذ بولمان

وطالبت التنسيقية بـ”إدماج كل المتعاقدين في أسلاك الوظيفة العمومية دون قيد أو شرط، واعتماد سياسة وطنية حقيقية للنهوض بالتعليم العمومي”، فيما أعلنت عدة نقابات عن تضامنها مع المتعاقدين ومشاركتها في مسيرة الأحد المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *