أخبار الساعة، منوعات

الأسهم أوروبية ترتفع بقيادة التكنولوجيا والتعدين بعد نتائج أبل

ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة، أمس الأربعاء، بدعم بعض نتائج الأرباح القوية وصعود أسهم شركات التكنولوجيا بعد أن فاقت نتائج أعمال أبل التوقعات، في حين يتحول تركيز المستثمرين صوب أرقام الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة الأورو واجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وقفز سهم ايه.ام.اس الموردة لمكونات آيفون 8.1 بالمئة بعد أن فاجأت أبل السوق بمبيعات قوية للهاتف آيفون تن لتفوق توقعات المستثمرين التي كانت لأداء أضعف كثيرا.

وارتفعت أسهم شركات صناعة الرقائق الأخرى اس.تي ميكرو إلكترونيكس وإنفنيون وبي.إي لأشباه الموصلات وايه.اس.ام.ال بين 1.1 و3.8 بالمئة بعد أن دعمت نتائج شركة التكنولوجيا العملاقة المعنويات في القطاع، فيما زاد مؤشر قطاع التكنولوجيا الأوروبي 1.1 بالمئة إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع.

وساعد هذا المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على الصعود 0.4 بالمئة ليصل إلى أعلى مستوياته منذ الخامس من فبراير في التعاملات المبكرة، في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون بيانات الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة الأورو التي تصدر بحلول الساعة التاسعة بتوقيت غرينتش واجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في وقت لاحق اليوم.

وتقدمت شركة الأقمار الصناعية البريطانية إنمارسات قائمة الأسهم المرتفعة ليقفز سهمها 10.9 بالمئة بعد أن أعلنت عن إيرادات قوية للربع الأول من العام.

وارتفعت أسهم شركة النفط السويدية لوندين 4.7 بالمئة بعد أن أصبحت أحدث شركة نفط أوروبية تتفوق على توقعات الأرباح بدعم من زيادة الإنتاج.

وارتفع مؤشر قطاع التعدين 1.7 بالمئة، ليوفر أساسا قويا لمكاسب الأسهم الأوروبية في الوقت الذي تتعافى فيه أسعار النحاس بفعل بيانات قوية للمصانع في الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *