سياسة

الكويت تلتحق بالدول المتضامنة مع المغرب وترفض استهداف استقراره

توالت ردود الفعل الدولية على قطع المغرب علاقاته الدبلوماسية مع إيران بسبب دعم هذه الأخيرة عبر جناحها العسكري “حزب الله” اللبناني، لجبهة البوليساريو الانفصالية، حيث انضمت دولة الكويت إلى قائمة الدول العربية التي أعلنت وقوفها بجانب المغرب وتأييدها لقراره.

واستنكرت دولة الكويت، اليوم الخميس، بحسب مصدر من وزارة الخارجية الكويتية، أدلى بتصريح لوكالة الأنباء الرسمية بالبلاد، أي محاولة تستهدف أمن واستقرار ووحدة أراضي المملكة المغربية.

وأعرب المصدر المسؤول عن “إدانة دولة الكويت ورفضها لأي محاولة تستهدف أمن واستقرار ووحدة أراضي المملكة المغربية الشقيقة”، مشدد على موقف دولة الكويت “الثابت والمتضامن مع المملكة المغربية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات لصيانة أمنها واستقرارها والحفاظ على وحدة أراضيها والتصدي لأي محاولة تسعى للتدخل في شؤونها الداخلية أيا كان مصدرها”.

وجدد المصدر التأكيد على أهمية الالتزام باحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وهي المبادئ الدولية التي ترتكز عليها العلاقات بين الدول ويؤكدها ميثاق الأمم المتحدة. وقررت المملكة المغربية، أول أمس، قطع علاقاتها مع إيران بسبب الدعم العسكري لحليفها (حزب الله) للـ”بوليساريو”.

وبادرت عدد من الدول الخليجية منها السعودية وقطر والامارات والبحرين إلى إبداء تضامنها مع المغرب وتأييدها لقراره قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، بسبب دعم حزب الله اللبناني المقرب من طهران لجبهة البوليساريو الانفصالية، كما أكد الأردن، وقوفه مع المغرب ومساندته في مواجهة أي تهديد لأمنه واستقراره ووحدة أراضيه.

وفي السياق ذاته، أكد مجلس التعاون لدول الخليج العربية تضامنه الكامل والثابت مع المغرب بعد قراره قطع العلاقات مع ايران، كما أعرب الأمين العام للمجلس عبد اللطيف بن راشد الزياني، في بيان صحفي، عن “تضامن المجلس الكامل والثابت مع المملكة المغربية الشقيقة، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات، تعزيزا لسيادتها ووحدة أراضيها والحفاظ على أمنها واستقرارها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *