أخبار الساعة

إصابة أزيد من ألف فلسطيني في الجمعة السادسة من مواجهات “مسيرات العودة”

أصيب أزيد من 1000 فلسطيني بجروح وحالات إختناق ، أمس في الجمعة السادسة من مواجهات “مسيرات العودة” في المناطق الحدودية بين قطاع غزة و إسرائيل.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، في بيان، عن إصابة 1143 فلسطينيا في مواجهات الجمعة مع الجيش الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة،مشيرا الى من بين إجمالي المصابين 83 منهم أصيبوا بالرصاص الحي بينهم ثلاثة في حالة خطيرة، و149 طفلا وسيدة و8 من الأطقم الطبية والصحفيين.

وناشد القدرة المؤسسات الدولية والإغاثية توفير الدعم الفوري والمباشر للمستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة بسبب نقص الأدوية ولوازم الطوارئ التي أوشكت على النفاد جراء تدفق مئات المصابين من شرق قطاع غزة.

يذكر ان مسيرات العودة الشعبية التي تنظم كل يوم جمعة بدأت في 30 من مارس الماضي،وتشرف عليها لجنة تنسيقية تضم فصائل وجهات حقوقية وأهلية فلسطينية.

وقد أطلقت اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة وكسر الحصار في غزة اسم “جمعة عمال فلسطين” على الجمعة السادسة من المواجهات. وقالت،في بيان لها، إن “اختيار اسم جمعة عمال فلسطين يحمل رسالة تقدير لهذه الشريحة التي لها باع كبير في مسيرة البناء والنهضة والنضال الفلسطيني”.

وقتل 45 فلسطينيا غالبيتهم العظمى بالرصاص الحي وأصيب أكثر من سبعة ألاف آخرين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي منذ بدء مسيرات العودة.

وكانت الأمم المتحدة نددت باستخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة، وطالبت بإجراء تحقيقات في تلك الحوادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *