أخبار الساعة

مجلس وزراء الإعلام العرب يعقد دورته الـ49 الأربعاء المقبل في القاهرة

يعقد مجلس وزراء الإعلام العرب، يوم الأربعاء المقبل في القاهرة، اجتماع دورته العادية الـ49، التي ستبحث العديد من القضايا، منها الخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب.

ويسبق هذا الاجتماع عقد، غدا الاثنين، اجتماع الدورة ال 91 للجنة الدائمة للإعلام العربي التي ستناقش مشروع جدول أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في دورته التاسعة، والذي يعقد بعد غد الثلاثاء، على أن تختتم سلسلة هذه الاجتماعات بعقد الدورة ال 49 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وأكد مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، فوزي الغويل، في تصريح صحفي، أن فعاليات المجلس الوزاري ستشهد الاحتفال بيوم الإعلام العربي، وتسليم جوائز التميز الإعلامي في مجال التليفزيون لعام 2018.

وأشار إلى أن مشروع جدول أعمال هذه الاجتماعات، يتضمن مجموعة من البنود ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وميثاق الشرف الإعلامي، وتحديث الاستراتيجية الإعلامية العربية الحالية وصياغة رؤية جديدة لها بما يتوافق مع المستجدات التي تشهدها المنطقة العربية والعالم، والتي من أهمها الخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك تنفيذا لقرارات القمة العربية في الظهران بالسعودية.

كما يشمل جدول الأعمال، بحث دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، واللجنة العربية للإعلام الالكتروني، وكذا متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، وكذا الخطة الإعلامية للتنمية المستدامة، واختيار عاصمة الإعلام العربي، والمشاركة العربية (جامعة الدول العربية) كضيف شرف في الدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *