أخبار الساعة

البيضاء تحتضن يوما تحسيسيا حول محاربة العنف الممارس ضد النساء بالفضاء العام

نظمت المنظمة غير الحكومية ( أوكسفام ماروك )، أمس الأحد بالدار البيضاء ، يوما تحسيسيا حول محاربة العنف الممارس ضد النساء بالفضاء العام .

ويروم هذا اليوم ، المنظم بتعاون مع عدة جمعيات تحت شعار ” جميعا من أجل ولوج النساء للفضاء العام “، التواصل مع الجمهور العريض وتحسيسه ، بغرض تعبئته حول إشكالية العنف الممارس ضد النساء بالفضاء العام ، من خلال الفن والثقافة .

وأبرز السيد نيكولا غرافيي مدير جمعية ( أوكسفام ماروك ) ، أن الغرض من هاته الحملة التحسيسية هو تشجيع المجتمع على الاضطلاع بدوره الفعال لكي يتسنى تغيير المعايير الاجتماعية ، التي تبرر العنف الذي له طابع جنسي بالفضاء العمومي .

وقال ” لقد اخترنا طريقة في التحسيس تجمع بين الفن والثقافة من خلال مجسمات وعروض موسيقية بالشارع العام ، من أجل مطالبة الجمهور العريض بالالتحاق بمعركة محاربة العنف الذي يستهدف النساء بالفضاء العام .

وفي السياق ذاته أبرز السيد عادل السعداني عن جمعية ( راسين) ، أن تنظيم هذه الحملة التحسيسية يروم المساهمة ، في إعادة النظر في المعايير الاجتماعية التي تبيح ممارسة العنف ، عبر مختلف التعبيرات الفنية .

ونظم هذا اليوم التحسيسي، في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها جمعية ( أوكسفام ماروك ) سنة 2016 ، تحت شعار ” باراكا .. جميعا ضد العنف ” ، وتستمر حتى نهاية سنة 2019.

ع ج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *