مجتمع

المغاربة يخلدون ذكرى النكبة الـ70 بمسيرة شعبية في العاصمة

قررت كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تنظيم مسيرة شعبية يوم الأحد 13 ماي 2018 بالعاصمة الرباط، تخليدا لذكرى النكبة 70، وكانخراط من الشعب المغربي في مسيرات العودة المنظمة بغزة.

وقالت الهيئتين المذكورتين في بلاغ لهما توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن هذه المسيرة الشعبية ستنظم تحت شعار “من أجل فلسطين حــرة وحق العودة.. ضد القرارات الأمريكية الصهيونية .. مع المقاومة…ضد التطبيع “.

ويأتي تخليد هذه الذكرى، بحسب البلاغ ذاته، “وفاء لقضية فلسطين باعتبارها قضية وطنية لكل المغاربة ..وفي الذكرى 70 لاغتصاب فلسطين من قبل عصابات الصهاينة بمباركة بريطانية غربية إجرامية لا تزال متواصلة حتى اليوم..”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المسيرة الشعبية ستكون “تعبيرا من الشعب المغربي عن الرفض المطلق والتصدي لكل قرارات أمريكا الصهيو_استعمارية بحق القدس ومحاولات جعلها عاصمة لما يسمى “الدولة اليهودية” واستكمال جريمة الاغتصاب التي بدأت منذ وعد بلفور المشؤوم وتواصلت عبر عقود الاحتلال الاستيطاني المجرم”.

كما ستنظم أيضا، “ضدا على مشاريع ما يسمى “صفقة القرن” التي تريد تصفية قضية فلسطين على أنقاض كل الأمة في سياق عملية التخريب المتسارعة لكيانات وشعوب المنطقة بتواطؤ وعمالة من أطراف إقليمية انخرطت في خدمة الأجندات الصهيو_أمريكية ..”.

واعتبرت الهيئتان أن هذه المسيرة الشعبية هي “انخراط من الشعب المغربي في فعاليات مسيرة العودة الكبرى لشعبنا في فلسطين ووفاء للأسرى في سجون العدو الصهيوني ولشهداء وجرحى مسيرات العودة و شهداء المقاومة الفلسطينية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *