مجتمع

شبح الإغلاق يهدد الصحف الورقية .. وهيئة تدعو لإخراج صندوق القراءة

دفع تراجع مبيعات الجرائد الرقية، فيدرالية الناشرين إلى مطالبة حكومة سعد الدين العثماني بالتعجيل بإخراج صندوق القراء، حيث أكدت بلاغ لها أن “الصحافة الورقية تحتضر وصندوق القراء وحده لكفيل بإبعاد شبح الإغلاق عن الصحف وشركات التوزيع”.

واعتبرت أن “معركة البقاء على قيد الحياة لا يُمكن أن تستمر دون تدخل مستعجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وذلك عن طريق المسارعة إلى المصادقة على المرسوم الجديد للدعم العمومي وتوقيع عقد برنامج جديد بمعايير أكثر نجاعة وقيمة تتلاءم مع حجم الأزمة”، يضيف البلاغ الذي توصلت به جريدة “العمق”.

وبعد أن نوهت الفدرالية بالمسلسل الذي أفضى إلى تحديد تاريخ انتخابات المجلس الوطني للصحافة، أكدت أن “هذا الموقف ينبني على إحاطة قرار اللجنة بجميع ضمانات الانتخابات الشفافة والحرة والنزيهة وتحديد خمسين يوما ما بين تاريخ إعلان اللوائح للمصوتين وتاريخ الاقتراع، بما يضمن سلك جميع مساطر الطعن الإدارية والقضائية في كل القرارات التي تتعارض مع القانون 99-13 المتعلق بالمجلس الوطني للصحافة”.

ودعت فيدرالية الناشرين إلى إتاحة فرص الترشيح لجميع من تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في القانون بدون تمييز، اللهم إلا التمييز الإيجابي لصالح النساء الناشرات أو الصحافيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *