أخبار الساعة، مجتمع

مديرية التعليم بأزيلال تنظم الملتقى الإقليمي للتوجيه

عبدالمالك أهلال

تحت شعار “توجيه سليم من أجل جيل واعد ومسؤول” تنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بازيلال بتعاون مع فرع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بني ملال-أزيلال،الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني لفائدة متعلمات ومتعلمي الإقليم وآبائهم، وذلك يوم السبت 12 ماي الجاري بمقر ملحقة المديرية بأزيلال.

وفي تصريح لمصطفى عابيد، رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال، قال إن هذا الملتقى الثالث من نوعه يأتي في اطار تقريب خدمات الاعلام والتوجيه من المتعلمات والمتعلمين وسعيا من المديرية إلى تعريف التلاميذ بالهيكلة البيداغوجية لمختلف المعاهد والمؤسسات الجامعية والتعريف بالشعب والمسالك التي تتوفر عليها كل مؤسسة وبشروط الولوج اليها.

وينتظر أن تشارك في هذا الملتقى عدة مؤسسات  موزعة بين مختلف قطاعات التكوين المهني والتعليم العالي والتي ستعمل على الاجابة على استفسارات حوالي 4000 تلميذ وتلميذة يتابعون دراستهم بمختلف مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بالاقليم .

ويشار الى أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال نظمت في وقت سابق من هذا الموسم أزيد من 6 قوافل للتوجيه  لفائدة تلاميذ وتلميذات كل من بزو، واوزغت، دمنات، وأزيلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *