أخبار الساعة

انتخاب المغرب مديرا عاما للهيئة العربية للطيران المدني

انتخبت الجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني، في دورتها ال24، المنعقدة يومي 09 و10 ماي بالرباط، على المستوى الوزاري، المغرب مديرا عاما للهيئة في شخص المدير العام السابق للطيران المدني   عبد النبي منار، لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

وحسب الإدارة العامة للهيئة، تم أيضا انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي، لمدة سنتين، والذي أصبح يضم كلا من المغرب ومصر والامارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان والسعودية والاردن والكويت.

وشملت الانتخابات، أيضا، أعضاء اللجان الفنية، لمدة سنتين، ممثلة في لجنة النقل، ولجنة السلامة، ولجنة الملاحة، ولجنة البيئة، ولجنة الأمن، ولجنة الرقابة المالية والإدارية.

وكان ممثلو الهيئات العربية والدولية للنقل الجوي، قد دعوا، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة، إلى مواجهة تحديات صناعة الطيران المدني عبر الاستفادة من الخبرات المتاحة لتطوير القطاع، مبرزين أهمية التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في الهيئة، من أجل النهوض بقطاع النقل الجوي في المنطقة العربية ومواكبة التطور الذي يشهده القطاع.

وتميزت هذه الجلسة بتوقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للطيران المدني وسلطة الطيران المدني بسنغافورة، ومذكرة تعاون بين سلطنة عمان ودولة الإمارات بشأن التحقيق في حوادث الطيران المدني، ومذكرة تعاون بين سلطة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية ودولة الكويت لتنظيم حقوق النقل وأسس التشغيل الجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *