آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الجامعة الملكية تعاقب 3 أندية بالبطولة الوطنية وتوقف لاعبين

أصدرت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارات تأديبية في حق أندية ولاعبين من القسمين الأول والثاني للبطولة الاحترافية لكرة القدم، وذلك بسبب تصرفات الجماهير من جهة، وعدد الإنذارت والطرد من جهة أخرى.

ففي القسم الوطني الأول، قررت الجامعت تغريم فريق سريع واد زم، مبلغ 20 آلاف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية واجتياح غرباء أرضية الملعب، وذلك خلال اللقاء التي جمع فريقه بأولمبيك أسفي برسم الجولة 28 من البطولة، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وأصدرت الجامعة قرارا بتغريم نادي المغرب الرياضي التطواني، مبلغ 10 آلاف درهما، لرمي جماهيره القارورات داخل الملعب، خلال المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان برسم مؤجل الجولة 24 من البطولة، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات مع تسجيل حالة العود.

وفي القسم الوطني الثاني، قررت اللجنة التأديبية توقيف أيوب دبيبيح، لاعب فريق شباب المسيرة لمباراتين نافذتين، بناء على المادة 85 من قانون العقوبات، وتوقيف عبد الرحيم السعيدي، لاعب فريق شباب بنجرير لمباراة واحدة بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

كما قررت تغريم نادي شباب المسيرة، مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب قصبة تادلة، لحساب فعاليات الجولة 30 من البطولة الاحترافية القسم الثاني اتصالات المغرب، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *