أخبار الساعة

الذهب يسجل أول مكاسب في أربعة أسابيع مع تراجع الدولار

تراجعت أسعار الذهب قليلا، يوم الجمعة الماضي، لكنها سجلت أول مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع مع تراجع الدولار وانحسار طفيف في ثقة المستثمرين بشأن التوقعات بأن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة ثلاث مرات إضافية في 2018.

وانخفض المعدن النفيس في التعاملات الفورية 0.1 بالمائة إلى 1319.35 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي. وفي وقت سابق من الجلسة لامس الذهب أعلى مستوى منذ 25 من أبريل عند 1325.96 دولار.

وينهي الذهب الأسبوع على مكاسب قدرها 0.4 بالمئة.

وتراجعت العقود الأمريكية للذهب تسليم يونيو 0.1 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1320.70 دولار للأوقية.

وقال والتر بيهوفيتش، نائب الرئيس التنفيذي لدى ديلون ميتالز لخدمات الاستثمار، “المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتراجع الدولار واستقرار عوائد سندات الخزانة الأمريكية هي عوامل تعطي الذهب دفعة مؤقتة”.

وانخفض الدولار لثالث جلسة على التوالي أمام سلة من العملات الرئيسية بينما سجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات ارتفاعا ضئيلا لكنها تبقى دون مستوى 3 بالمئة. وما زال المستثمرن في سوق السندات واثقين بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة في شهر يونيو، لكنهم أقل تأكدا بشأن احتمالات زيادة للفائدة في شتنبر ودجنبر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.08 بالمائة إلى 16.68 دولار للأوقية، منهية الأسبوع على مكاسب قدرها حوالي 1 بالمائة.

وتراجع البلاتين 0.3 بالمائة إلى 921.50 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 25 من أبريل عند 929.10 دولار. وينهي الأسبوع مرتفعا حوالي 2 بالمائة.

وانخفض البلاديوم 0.95 بالمائة إلى 989.50 دولار للأوقية، لكنه سجل في وقت سابق 1008.50 دولار وهو أعلى مستوى في أسبوعين ونصف. وينهي الأسبوع مرتفعا حوالي 2 بالمئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *