أخبار الساعة

حوالي 800 طفل يستفيدون من قافلة طبية بإقليم الصويرة

استفاد مؤخرا حوالي 800 طفل ينحدرون من أسر معوزة بإقليم الصويرة من خدمات قافلة طبية لعلاج أمراض الفم والأسنان وذلك بمبادرة مشتركة بين الجمعية البريطانية “دونتال مافيريكس” وجمعية الصويرة موغادور.

وشكلت هذه المبادرة ، التي تعد الثالثة من نوعها والمنظمة بدعم من المديرية الإقليمية للصحة بالصويرة، مناسبة لتحسيس المستفيدين وتقديم نصائح لهم حول أهمية صحة الفم والأسنان واتباع سلوكات سليمة لتجاوز الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض أخرى مرتبطة بصحة الفم والأسنان.

وتميزت هذه القافلة، التي أشرف عليها طاقم طبي مكون من 11 مختصا وعبأت لها جميع الوسائل البشرية واللوجستيكية، بتوزيع لوازم لتنظيف الأسنان على جميع المستفيدين.

وهكذا، استفاد حوالي 141 شخصا من خدمات هذه القافلة ينحدرون من الجماعة القروية سيدي بوعلام (99 كيلومترا عن مدينة الصويرة) .

وبمقر جمعية “تاموزيكا” للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالصويرة وبحضور مستشار صاحب الجلالة والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موغادور السيد أندري أزولاي ، قدمت لحوالي 130 طفلا علاجات مرتبطة بصحة الفم والأسنان وذلك بتنسيق مع جمعية الرحمة للأشخاص في وضعية إعاقة.

وبمدرستي للا أمينة 1 و2 بالصويرة ، استفاد حوالي 260 تلميذا من هذه العملية ، قبل أن تتوجه القافلة صوب دار الطالب التابعة لجمعية الخير بالصويرة حيث أجريت فحوصات وقدمت علاجات لحوالي 142 من نزلاء هذه المؤسسة للرعاية الاجتماعية.

وأوضح طارق العثماني ، رئيس جمعية الصويرة موغادور ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه العملية تندرج في إطار الأنشطة الاجتماعية التي تسعى من خلالها الجمعية إلى تحقيق أهدافها المتمثلة في الاستعداد الدائم لمساعدة الأسر المعوزة والتخفيف من معاناتها وخاصة فيما يتعلق بالمجال الصحي.

وأضاف أن الجمعية استطاعت من خلال هؤلاء الأطباء المتطوعين وتعاون المديرية الإقليمية للصحة بالصويرة، تحقيق نتائج جيدة استجابة لحاجيات ملحة بمدينة الصويرة ونواحيها وخاصة بالوسط المدرسي وكذا بدور الأيتام والمراكز المخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *