أخبار الساعة

الرباط.. انطلاق فعاليات المنتدى الوطني للمسرح

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات المنتدى الوطني للمسرح، الذي تنظمه وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، تحت شعار “الصناعة المسرحية: الواقع والآفاق”.

ويندرج تنظيم هذا المنتدى في إطار الاحتفالات باليوم الوطني للمسرح الذي يخلد هذه السنة الذكرى ال26 للرسالة الملكية التي وجهها له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه للمسرحيين على إثر انعقاد المناظرة الوطنية الأولى للمسرح المغربي، وكذلك وعيا من وزارة الثقافة والاتصال بضرورة مهننة القطاع المسرحي وتطويره.

ويشكل هذا المنتدى مناسبة لتناول مجموعة من القضايا المرتبطة بالمسرح المغربي من قبيل التكوين والممارسة، وحقوق المؤلفين في المجال المسرحي، وهيكلة الفرق المسرحية، والتلقائية السياسات العمومية ودورها في تنمية الصناعة المسرحية، والصناعة المسرحية والتشريعات القانونية، والفعل المسرحي ورهانات الإبداع والصناعة الثقافية، والفضاءات المسرحية والبعد التنموي والاقتصادي في الصناعة المسرحية، وكذا الصناعة المسرحية ومساهمة القطاع الخاص.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذا المنتدى بتوقيع وزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة على اتفاقيات شراكة مع عدد من الفاعلين من أجل تطوير ودعم المسرح المغربي، من بينهم على الخصوص وكالة المغرب العربي للأنباء، والمكتب المغربي لحقوق المؤلفين، والمركز السينمائي المغربي والمسرح الوطني محمد الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *