سياسة

التليدي: على الـPJD التعلم من التقدم والاشتراكية قبل فوات الأوان

دعا المحلل السياسي، والقيادي في حزب العدالة والتنمية، بلال التليدي هذا الأخير إلى أن يتعلم من مؤتمر حزب التقدم والاشتراكية الذي جدد الثقة في نبيل بنعبد الله لقيادة الحزب بالرغم من سياسات التخويف والحرب الإعلامية التي مورست عليه، في إشارة منه إلى تخلي الحزب عن عبد الإله ابن كيران.

واعتبر التليدي، أن “رسالة مؤتمر التقدم والاشتراكية تحتاج للالتقاط… ماذا حصل بعد أن صمد هذا الحزب والتف حول قيادته وقاوم البلاغات والسياسات والتخويف والحرب الإعلامية”.

وخاطب التليدي في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك” عنونها بـ”قبل فوات الأوان”، أعضاء الحزب قائلا: “الوقت لا يزال أمامكم لاستعادة المبادرة…عودة للصواب ومصالحة مع القيادة الرمزية وإعادة بناء القيادة بمنطق الاستيعاب وتقوية الصف قبل فوات الأوان”.

وأردف أن “الحزب تخلى عن قيادته الرمزية وانخرط في أجندة التوافق غير المتكافئ والاستسلام لأطروحة الخوف والمحافظة”، مضيفا أن “الوقائع أثبتت أن التقدير السياسي لقيادة العدالة والتنمية كان خاطئا”.

وأشار إلى أن حزب العدالة والتنمية لم ينتبه “إلى مؤشرات إنهاء الدور فانتهى الأمر بهذه القيادة لمواجهة تحديات تجييش الشارع ضد المشروع بكل الوسائل الخبيثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *