مجتمع

هذا ما قضت به المحكمة في حق معنف زوجته في الشارع بالدشيرة

قضت غرفة الجنايات بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، في حق الزوج الذي ظهر في شريط فيديو على “فيسبوك” وهو يعتدي بالضرب على زوجته بالشارع العام بالدشيرة، بالحبس النافذ سنة ونصف وغرامة مالية قدرها 500 درهم.

وأدانت المحكمة المتهم بالاعتداء على زوجته جسديا بتهم “الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والخيانة الزوجية والمشاركة”، كما قضت في حقه بأداء تعويض مدني قدره 30 ألف درهم لفائدة زوجته، والتي تقدمت بشهادة طبية تثبت عجزها بـ30 يوما.

وكانت مدينة الدشيرة بإقليم إنزكان قد اهتزت على وقع فيديو يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في شهر مارس الماضي، يظهر من خلاله شابا يعنف سيدة دون أن يتدخل أحد من أجل ردعه عن فعله.

إقرأ أيضا: فيديو لتعنيف سيدة بالدشيرة يهز “الفيسبوك” .. وهذه حقيقة الشريط

وانتقد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تقاعس عدد من رواد المقهى والمارين من الشارع الذي كانت تُعنف فيه السيدة من طرف زوجها في صده عن فعله، مستهجنين عدم تحركهم من أجل تخليصها من “مخالب” زوجها.

ومباشرة بعد انتشار الفيديو، فتحت المصالح الأمنية المختصة بحثا عن المتهم، حيث تم توقيفه بمدينة مكناس، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك في سياق البحث المنجز في قضية الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض الذي كانت ضحيته زوجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *