أخبار الساعة

الجيش المصري يعلن مقتل 19 “تكفيريا” بسيناء

أعلن الجيش المصري، اليوم الخميس، القضاء على 19 عنصرا “تكفيريا” في مداهمات بسيناء، في إطار العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018).

وذكر بيان للقوات المسلحة المصرية، أنه في إطار الحملة التي تشنها القوات المسلحة والشرطة لاستئصال جذور “الإرهاب الأسود”، أسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية على مدار الأيام الماضية ، عن “القضاء على 10 عناصر تكفيرية خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة، وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال اللاسلكية بحوزتهم بشمال ووسط سيناء” .

وأضاف أن قوات الجيش، تمكنت أيضا خلال هذه العمليات من “القضاء على 9 عناصر تكفيرية أثناء تبادل لإطلاق النيران مع العناصر الأمنية، وعثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير، وذلك بعد توفر معلومات تفيد باتخاذهم وكرا بمنطقة زراعية بدائرة قسم أول العريش”.

وأشار البيان إلى أن هذه العمليات أسفرت كذلك عن “القبض على 20 شخصا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم” .

وسجل المصدر ذاته، أن قوات الجيش، تمكنت خلال العمليات ذاتها، على الخصوص، من اكتشاف وتدمير أنفاق ومخابئ وعدد من السيارات والدراجات النارية، وكذا عبوات ناسفة، وتدمير مزارع لمواد مخدرة .

وكان الجيش المصري، قد أعلن في التاسع من فبراير الماضي، عن بدء تنفيذ خطة شاملة للقضاء على العناصر “الإرهابية” و”الإجرامية” في شمال ووسط سيناء.

وأكد في بيان أن العملية الشاملة (سيناء 2018) تأتي في إطار “التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للارهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *