مجتمع

هيئة التضامن مع المهدوي تدين “الاعتداء” عليه وتطالب بمحاسبة المسؤولين

أدانت هيئة التضامن مع الصحفي حميد المهدوي وباقي الصحافيين المتابعين، ما أسمته “الاعتداء الشنيع” الذي تعرض له الصحافي المذكور داخل سجن عكاشة، معتبرة ذلك “يمس حقه في السلامة الجسدية، بل ويعرض حقه في الحياة للخطر، في انتهاك صارخ لأبسط الحقوق الإنسانية”.

وقالت الهيئة المذكورة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن الصحفي حميد المهداوي تعرض مساء يوم الأربعاء 16 ماي 2018 إلى “اعتداء شنيع داخل سجن عكاشة المعتقل به تعسفا وصل حد السب والشتم والضرب من طرف مدير المؤسسة السجنية وحراس السجن، مع ما رافق ذلك من تهديدات بألفاظ نابية”.

وفي السياق ذاته، عبرت عن “استنكارها لسلوك القاضي رئيس جلسة محاكمة معتقلي “حراك الريف” والصحفي حميد المهدوي، والذي قام بطرد المهدوي حين كشف في جلسة يوم الخميس 17 ماي 2018، عن تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له”.

كما عبرت عن “إدانتها لرد فعل ممثل النيابة العامة إزاء شكاية حميد المهداوي، والذي عوض أن يبدي استعداده لفتح تحقيق في الموضوع، راح يكيل الاتهامات للمهدوي، والتي وصلت حد وصفه له بـ”الخلل النفسي” في سابقة خطيرة، وخرق سافر لشروط المحاكمة العادلة”.

وحملت هيئة التضامن مع الصحفي حميد المهدوي “مسؤولية الاعتداء الذي تعرض له الصحفي حميد المهدوي للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مع المطالبة بالمحاسبة الفورية لكل المسؤولين عن الواقعة التي تعتبر وصمة عار على جبين الدولة المغربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *