منوعات

3950 أسرة بإقليم السمارة تستفيد من عملية “رمضان 1439”

استفادت 3950 أسرة بإقليم السمارة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1439″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الكريم، لفائدة الأسر المعوزة خصوصا الأرامل والمسنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعطى انطلاقة هذه العملية على مستوى اقليم السمارة، أول امس الجمعة، عامل الإقليم السيد حميد النعيمي رفقة أعضاء اللجنة الإقليمية المشرفة على عملية إفطار رمضان وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية.

ويتوزع المستفيدون من هذه العملية، التي ستمتد على مدى أسبوع كامل تحت إشراف لجنة إقليمية للسهر على ضبط لوائح الفئات المستهدفة، على 3200 مستفيد بالوسط القروي و 750 مستفيد بالوسط الحضري.

وسيحصل كل مستفيد من هذه العملية على قفة من المساعدات الغذائية تضم 10 كيلوغرام من الدقيق الممتاز، و4 كيلوغرامات من مادة السكر، و250 غرام من الشاي، و5 لترات من زيت المائدة، وكلوغرام من العدس، وكلوغرام من مركز الطماطم ، وكلوغرام من العجائن.

وتندرج هذه العملية، ذات الدلالات الاجتماعية القوية في هذا الشهر الفضيل، والمنظمة بدعم من وزارتي الداخلية(المديرية العامة للجماعات المحلية) والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي بلغت هذه السنة نسختها الـ19 ، في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان، انسجاما مع القيم السمحة للدين الاسلامي الحنيف.

يذكر أن عملية الدعم الغذائي “رمضان 1439″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك، والتي أشرف على انطلاقتها الملك محمد السادس، أول امس الخميس بحي الانبعاث بسلا، رصد لها غلاف مالي قدره 80 مليون درهم، عوض 55 مليون درهم خلال السنة الفارطة، وذلك قصد توسيع قاعدة المستفيدين، التي انتقلت هذه السنة إلى 2,5 مليون شخص، ينتمون إلى 500 ألف أسرة، منها 429 ألف و100 أسرة بالوسط القروي، وكذا إلى تعزيز محتوى القفة الغذائية المقدمة، عبر إضافة مواد جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *