أخبار الساعة

ارتفاع الأسهم الأوروبية صباحا بدعم شركات السيارات والبنوك

لامست الأسهم الأوروبية أعلى مستوياتها منذ بداية فبراير ،اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع أسهم شركات السيارات والبنوك، وتعافي أسهم إيطاليا من الخسائر التي تكبدتها أمس الاثنين بفعل مخاوف المستثمرين بشأن خطط إنفاق الحكومة الجديدة.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة ليواصل المكاسب التي حققها أمس الإثنين، مع صعود أسهم شركات السيارات والقطاع المالي في حين انخفضت أسهم شركات التعدين.

وكانت أسهم فولكسفاغن وبي.إم.دابليو ودايملر لإنتاج السيارات من بين أكبر الأسهم الداعمة للمؤشر ستوكس، إذ ارتفعت بنسب تتراوح بين واحد بالمئة و1.6 بالمئة، بعد أن ذكرت بلومبرج أن الصين ستخفض الرسوم الجمركية على واردات السيارات بنسبة تتراوح بين 15 و25 بالمئة.

كما ارتفع سهم فيات كرايسلر الإيطالية 1.2 بالمئة ليساعد المؤشر الإيطالي على الارتفاع 0.6 بالمئة. وما زال المستثمرون بانتظار التفاصيل النهائية لحكومة حزب حركة 5-نجوم وحزب الرابطة بعد أن اقترح الحزبان سياسيا مبتدئا لتولي منصب رئيس الوزراء.

وهبط سهم إنمارسات 12.6 بالمئة ليتذيل قائمة الأسهم على المؤشر ستوكس بعد أن سمحت المنظمة البحرية الدولية لمنافستها إيريديوم بتقديم أنظمة السلامة البحرية، مما يهدد احتكار إنمارسات في مجال اتصالات الإغاثة البحرية.

وقفز سهم فيشر 8.8 بالمئة بعد أن رفع يو.بي.إس تصنيفه للسهم إلى توصية “بالشراء”.

وارتفع المؤشر داكس الألماني بحلول الساعة 0805 بتوقيت غرينتش 0.08 بالمئة والمؤشر كاك 40 الفرنسي 0.02 بالمئة. كما صعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.28 بالمئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *