أخبار الساعة

بيجيدي طاطا يصعد ضد الداخلية ويساند “فاضح” خروقات البناء

صعد بيجيدي طاطا لهجته ضد وزارة الداخلية، معبرا عن استعداده لخوض جميع الأشكال النضالية السلمية وسلك القنوات والمساطر القانونية حتى إنصاف عبد المجيد زنكى عضو الكتابة الإقليمية وزوجته إثر ما سماه بـ”شكاية كيدية” رفعها ضدهما قائد الملحقة الإدارية الثانية بباشوية طاطا.

وتجدد الصراع بين البيجيدي ومصالح الداخلية بعد صدور حكم القسم الإستئنافي بالمحكمة الابتدائية بطاطا والقاضي بإلغاء الحكم الابتدائي الذي برأ زنكى وزوجته، وذهب الحكم الجديد إلى الحكم على زنكى وزوجته بالحبس شهرين موقوفة التنفيذ.

وعبر بيجيدي طاطا في بيان صحفي عن مساندته لزنكى الذي قال إنه كشف عن خروقات في البناء في المجال الترابي للمحلقة الإدارية الثانية بطاطا، مسميا ما وقع لزنكى وزوجته بـ”تسلط” القائد.

وطالب مصاح طاطا المفتشية العامة لوزارة الداخلية بإيفاد لجنة مركزية للوقوف على ما سماه بـ”الخروقات” المرصودة بالمقاطعة الثانية واتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل، داعيا السلطات الإقليمية إلى تحمل مسؤوليتها كاملة والتدخل لتفعيل المقتضيات القانونية المتعلقة بالبناء دون تمييز أو انتقائية بين المواطنين.

واستغرب المصدر ذاته ما سماه بـ”منطق التمييز والإنتقائية” في تعامل القائد مع المواطنين في تعارض تام مع ما سماه بـ”توجيهات الملك محمد السادس في هذا المجال، رافضا ما سماه بـ”المؤامرة” التي حيكت ضد زنكى والتي أفضت إلى تحريك مسطرة المتابعة في حقه.

يذكر أن قائد الملحقة الإدارية الثانية بباشوية طاطا، قد وضع شكاية ضد زنكى مسنودا ببعض أعوانه كشهود، وذلك بعد نشر زنكى، المعروف كتابة أخبار ومقالات في موقع محلي، معطيات عن خروقات في البناء في المجال الترابي للمحلقة الإدارية الثانية بطاطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *