آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الفيفا تنفي إقصاء ملف “موروكو 2026” وتدعو لانتظار التقرير النهائي

نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ما تم ترويجه في بعض وسائل الإعلام الدولية على أن لجنة لتقييم الخاصة التي وضعتها الفيفا “TASK FORCE” من أجل تقييم ملفات الدول المرشحة للظفر بشرف تنظيم مونديال 2026، تتجه لإقصاء الملف المغربي للترشح لإستضافة المونديال.

وأوضح متحدث باسم الفيف لموقع ميديا 24 في نسخته الفرنسية، أن الأمين العام للاتحاد دحض بشدة ما اعتبره “شائعات” لا أساس لها من الصحة حول إقصاء الملف المغربي، مشيرا إلى أن نتائج اللجنة ستظهر “بمجرد اكتمال التقييم النهائي، حيث سيتم نشر تقرير مفصل في الموضوع”.

جاء ذلك بعدما أوردت وسائل إعلام أجنبية، أن أحد أعضاء لجنة التقييم الخاصة “TASK FORCE”، وهو الكرواتي زفونومير بوبان، سرب لصحفيين مقربين منه، أنباء عن عزم لجنة الفيفا إقصاء الملف المغربي، مشيرة إلى أن العضو المذكور أخبر بعض الصحفيين بقرب إقصاء الملف المغربي، نظرا لوجود مجموعة من الإختلالات في الملف المغربي تتعلق ببعض الملاعب ومرافق المدن الخمسة المرشحة لإستضافة مونديال 2026.

وستجتمع لجنة ترشح الفيفا “تاسك فورس”، في مطلع شهر يونيو المقبل بمدينة زيورخ السويسرية، من أجل عرض تقريرها النهائي على أعضاء الفيفا، حيث من المرتقب أن يجتمع المجلس الإداري للفيفا، في العاشر من يونيو في العاصمة الروسية موسكو، من أجل الإعلان عن القرار الرسمي، بإقصاء أو مرور أحد الملفين لمرحلة التصويت النهائية يوم 13 يونيو المقبل.

ويمكن للجنة التقييم، التي تفقدت الشهر الماضي المنشآت الرياضية والبنى التحتية للدول المرشحة لاستضافة مونديال 2026، أن تستبعد “تلقائيا” أي ملف لا يستجيب لمعايرها، قبل عملية اختيار البلد المضيف في الـ13 من يونيو المقبل، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *